الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على فريق "الحقائق الاربع" بمخازن شركة السكك الحديدية بطبربة

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على فريق “الحقائق الاربع” بمخازن شركة السكك الحديدية بطبربة

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: ادانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 الاعتداء الذي وصفته بالعنيف على فريق برنامج “الحقائق الاربع” داعية السلطات القضائية إلى ملاحقة المعتدين لينالوا جزاءهم ولمناهضة الافلات من العقاب.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الشركة التونسية للسكك الحديدية بفتح بحث في العنف الذي جد بأحد مقراتها.

وذكرت بتعرض فريق عمل برنامج “الحقائق الاربع” الى اعتداء بالعنف الشديد مساء يوم امس الجمعة من قبل أعوان بالشركة التونسية للسكك الحديدية وبان ذلك خلف أضرارا كبيرة لاعضاء الفريق خلال تنقلهم لتصوير تقرير حول الشركة.

وابرزت ان الفريق الصحفي تحول إلى أحد مخازن الشركة بطبربة للتصوير وانه فوجىء بهجوم الحارس رفقة اشخاص اخرين عليهم والاعتداء عليهم بالعنف الشديد وافتكاك معدات تصويرهم مؤكدة ان الاعتداء طال كلا من الصحفي حسان بهلول والمصور الصحفي مكرم مفتاحي والسائق حسام الفرشيشي.

واشارت الى ان سائق الفريق توجه إلى مركز الأمن بالمنطقة لطلب النجدة الأمنية والى ان فرقة أمنية تدخلت لفائدة الفريق.

واضافت انه تم فتح محضر ومد الفريق الصحفي بالتساخير الضرورية لمعاينة الأضرار طبيا مؤكدة انه تمكن من استعادة معدات التصوير.

وذكرت النقابة بالدور الأساسي الذي تلعبه الصحافة وخاصة الصحافة الاستقصائية والصحافة المتخصّصة في التحقيق في مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان داعية كافة الأطراف إلى احترام حقوق الصحفيين في الحصول على المعلومات والنفاذ إليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING