الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تُطالب قناة العربية بالاعتذار وتُلوح بتتبعها

نقابة الصحفيين تُطالب قناة العربية بالاعتذار وتُلوح بتتبعها

5 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : طالبت نقابة الصحفيين اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 قناة “العربية الحدث” بالاعتذار على خلفية بثها تقرير عن مدينة “ذهيبة” التابعة لولاية تطاوين تضمن مغالطات مرفوضة موجهة لخدمة اجندات سياسية اقليمية .

واعتبرت النقابة أن القول بأن منطقة ذهيبة هي العمق الاستراتيجي لتنظيم داعش الإرهابي في تونس أمر مغلوط ومرفوض وموجه لخدمة أجندات سياسية إقليمية، وأن اعتبار أن أكثر من 90 في المئة من سكان ذهيبة يمتهنون التهريب، يعد تشويها مرفوضا لسكان المنطقة مشددا على ان ما جاء في التقرير مخالف لكل المواثيق الأخلاقية المهنية.
واعتبرت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية أن التقرير الصحفي غير محايد وانه تم اختيار المستجوبين بطريقة انتقائية وان ذلك يبرهن على أن ما تم بثه موجه وموظف سياسيا بغاية التشويه والتضليل .
وطالبت اللجنة من “قناة العربية” و”العربية الحدث” وكل المؤسسات الإعلامية التي تنقل عنها التقارير الصحفية وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب بسحب التقرير فورا لما شابه من عيوب أساسية تمس من مصداقية العمل الصحفي ولما له من تأثيرات سلبية على التونسيين.

وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مجموعة قنوات العربية، التي تمولها مملكة السعودية، بنشر أخبار زائفة بهدف الإساءة الى تونس وشعبها.
وذكّرت المسؤولين عن هذه المؤسسة الإعلامية بأن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لازالت تحتفظ بحق التونسيات والتونسيين في متابعتها عن بث إشاعة وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي يوم 27 جوان الماضي ما لم تعتذر عما بدر منها من سياسة عدوانية موجهة ضد تونس وشعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING