الشارع المغاربي – نقابة الفلاحين بالمهدية تنفي تخفيض أسعار بيع الدجاج والديك الرومي وتتهم اتحاد الفلاحين بابرام "توافقات اجرامية " وتحشد لطرد "العصابات"

نقابة الفلاحين بالمهدية تنفي تخفيض أسعار بيع الدجاج والديك الرومي وتتهم اتحاد الفلاحين بابرام “توافقات اجرامية ” وتحشد لطرد “العصابات”

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفى المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين بالمهدية اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 وجود قرار يقضي بالتخفيض في اسعار بيع الدجاج والديك الرومي الذي كان قد اعلن عنه يوم امس نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري واصفا القرار بـ”الاحادي الجانب” وبانه “مخالف لقانون منافسة الاسعار والتشريع الجاري به العمل” .

ودعا المكتب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” منظوريه لمواصلة ترويج وبيع منتوجات الدواجن على قاعدة العرض والطلب” متهما اتحاد الفلاحين بـ”ابرام توافقات اجرامية في غرف مظلمة” مشددا على انها “لا تلزم الا اصحابها ” وعلى ان هدفها “ضرب الامن القومي الغذائي والانحراف بمسار 25 جويلية”.

واشار المكتب الى انه “سيوجه مراسلة رسمية الى رئيس الجمهورية لشرح الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمنظوريه والتهديدات التي يتلقاها المتدخلون في قطاع الدواجن من طرف وزارة التجارة ووضع مرسوم الاحتكار على المقاس بهدف تفكيك منظومة الدواجن”.

واهاب المكتب بمنظوريه لـ”رص الصفوف وتوحيد الجهود لأي تحرك احتجاجي سلمي يضمنه دستور الجمهورية الثالثة لطرد العصابات الاجرامية من المهنة والدفاع عن مكتسبات القطاع”.

وكان نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قد اكد يوم امس انه تم اثر جلسة جمعت ممثلي الاتحاد بمربيي الدواجن التوصل إلى اتفاق للتخفيض في سعري بيع الدجاج والديك الرومي.

واشار بن عياد خلال ندوة صحفية عقدها يوم امس الى ان انه تقرر التخفيض بـ1500 مليم في سعر الدجاج الحي وبـ300 مليم في  سعر الدجاج المذبوح وبـ300 مليم في سعر  الديك الرومي .

وبين أن الاتحاد قبل تسقيف أسعار منتجات الدواجن والأبقار لافتا الى انه عرض ذلك على المربين والى انه سيتم قريبا نشر الاسعار الجديدة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING