الشارع المغاربي – نقابة الفلاحين تدعو الحكومة لتركيز أسواق من المنتج إلى المستهلك دائمة

نقابة الفلاحين تدعو الحكومة لتركيز أسواق من المنتج إلى المستهلك دائمة

قسم الأخبار

12 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: دعت النقابة التونسيّة للفلاحين اليوم الاثنين 12 أفريل 2021 الحكومة إلى تركيز أسواق محليّة وجهويّة من المنتج الى المستهلك دائمة وليست موسمية لتمكين صغار الفلاّحين من ترويج منتجاتهم وللابتعاد عن الوسطاء.

وحثّت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” التونسيين على استهلاك المنتوجات المحليّة والابتعاد عن المنتوجات المستوردة التي قالت انها غير معلومة المصدر في أغلب الأحيان لافتة الى أنّ من شأن ذلك دعم المنظومة الفلاحية الوطنية التّى أكّدت أنّها باتت مهددة في ظل غياب غير مشهود لمصالح الدولة.

وشدّدت على ضرورة “بذل السلط الجهويّة والوطنيّة مجهودات إضافية في مجال المراقبة وحفظ الصحّة والضرب على أيدي المحتكرين والمضاربين لإرساء ثقافة العقاب والردع” داعية المستهلكين الى الابتعاد عن اللهفة التّي قالت انها تساهم في إرباك السوق وارتفاع الأسعار وإعطاء الفرصة للمضاربين لمزيد الاحتكار.

وطالبت النقابة بترشيد الاستهلاك وخاصّة في الأيام الأولى من شهر رمضان مشيرة الى أنّ اغلب المنتوجات الفلاحيّة من الخضر الورقية والغلال واللحوم البيضاء والحمراء والحليب ومشتقاته متوفرة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING