الشارع المغاربي – نقابة ديوان الحبوب: خسائر بين 10 و20 ألف دولار يوميّا بسبب عدم افراغ شحنات 4 بواخر

نقابة ديوان الحبوب: خسائر بين 10 و20 ألف دولار يوميّا بسبب عدم افراغ شحنات 4 بواخر

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد عادل مرزوق كاتب عام النقابة الأساسية لديوان الحبوب اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 ان الخسائر اليومية الناتجة عن عدم افراغ شحنات 4 بواخر محمّلة بالقمح والشعير والفارينة المستوردة تتراوح بين 10 و20 الف دولار يوميا مذكرا بان البواخر لا تزال في عرض البحر وانها لم تتمكن من الدخول إلى ميناء صفاقس التجاري لافراغ شحناتها.

وقال مرزوق اليوم خلال مداخلة له على اذاعة “شمس أف أم”: “مازالت البواخر في البحر ولم يتمّ حلّ هذا الاشكال بعد” مضيفا ” لم يتم افراغ شحنتها بسبب عدم قدرة ديوان الحبوب على خلاص هذه المواد وهو ما ينجر عنه يوميا خطايا تأخير بالعملة الصعبة تتراوح بين 10 و20 ألف دولار “.

وتابع “كان من المفروض اتخاذ عينة من المواد المحملة على البواخر لتحليلها لان النتائج تصدر بعد 3 ايام ويتم ربح الوقت لدخول البواخر للميناء …اين المسؤولين ؟ …يوم 11 نوفمبر 2021 وصلت باخارتان ثم لحقت بهما باخرتان في شهر ديسمبر ولم يتم حل الاشكال” لافتا الى أنّ السلط المعنية لم تتفاعل الى غاية اللحظة رغم توجيه نداء يوم امس لحل هذا الاشكال” . 

 يُشار الى أنّ ديوان الحبوب كان قد اكّد في بلاغ صادر يوم 9 ديسمبر 2021 أنه تمكّن من استكمال إجراءات خلاص 6 بواخر وصلت إلى الموانئ التونسية وانه سيتم الشروع في افراع شحناتها بداية من ظهر ذلك اليوم .

وأوضح بخصوص ظاهرة انتظار البواخر بالموانئ التونسية أن ذلك ناتج عن ارتفاع وتيرة التوريد باعتبار ارتفاع حجم الاستهلاك والتأخير في فتح الاعتمادات المسندة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING