الشارع المغاربي – نقابتان بمستشفى الحبيب بوقطفة: ما اقدمت عليه سعيدة العكرمي سابقة خطيرة لم تشهدها المستشفيات التونسية من قبل

نقابتان بمستشفى الحبيب بوقطفة: ما اقدمت عليه سعيدة العكرمي سابقة خطيرة لم تشهدها المستشفيات التونسية من قبل

قسم الأخبار

6 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت النقابة الاساسية للاطباء والصيادلة واطباء الاسنان والنقابة الاساسية للصحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت اليوم الخميس 6 جانفي 2022 ان ما اقدمت عليه سعيدة العكرمي زوجة القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري بالاعتصام داخل قسم الانعاش الطبي للمطالبة باطلاق سراح زوجها سابقة خطيرة لم تشهدها المستشفيات التونسية من قبل وتصعيد خطير.

واكدت النقابتان في بيان صادر عنهما انه بالتزامن مع اقامة نور الدين البحيري بالمستشفى انطلقت على صفحات التواصل الاجتماعي حملات تشويه لمهنيي الصحة قالتا انها وصلت الى حد اتهامهم بالتكتم على الحالة الصحية للبحيري مع دعوات للتعبئة ولاقتحام المستشفى.

واوضحت ان الاطار الطبي وشبه الطبي تعاطى منذ اليوم الاول لاقامة البحيري بالمستشفى بمهنية عالية في اطار الالتزام باخلاقيات المهنة والايمان بالحق الكوني في الصحة رغم عمليات الضغط والهرسلة اليومية المباشرة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واضافتا ان مهنيي الصحة فوجئوا باعلان سعيدة العكرمي الاعتصام داخل قسم الانعاش مؤكدتان انها تسببت بذلك ومن معها في تعطيل السير الطبيعي للعمل في قسم حيوي في مثل اهمية قسم الانعاش.

واشارت النقابتان الى انه تم نقل البحيري من قسم القلب الى قسم الانعاش بطلب من وزارة الصحة لتوفير خدمة صحية اعلى بالنظر لطبيعة المريض.

واكدتا ان ذلك الامتياز تحول الى نقمة على بقية المرضى والعاملين بالقسم بسبب ممارسات سعيدة العكرمي.

وشددت النقابتان على انهما على اتم الاستعداد لكل الاشكال النضالية اللازمة للدفاع عن منظوريهما وعلى حقهم في العمل في ظروف لائقة وفق شروط السلامة المهنية داعيتان اياهم الى الالتزام باخلاقيات المهنة واحترام السر الطبي عند الادلاء بتصريحات اعلامية.

من جهتها اكدت سعيدة العكرمي امتثالها لقرار الطاقم الطبي بعدم السماح لها بالاعتصام داخل قسم الانعاش احتراما للطاقم الطبي وللمرضى.

واضافت في تصريح لاذاعة” موزاييك ” انها غادرت قسم الانعاش رفقة ابنائها واعتصمت امام القسم المذكور .

يذكر انه تم يوم منذ يوم الجمعة الماضي وضع القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري تحت الاقامة الجبرية بقرار من وزير الداخلية توفيق شرف الدين قبل ان تتعكر حالته الصحية ويتم نقله الى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING