الشارع المغاربي – نقابتا الثانوي والأساسي يُطالبان الحكومة باعتبار المُربين من الفئات ذات الأولوية في تلاقيح كورونا

نقابتا الثانوي والأساسي يُطالبان الحكومة باعتبار المُربين من الفئات ذات الأولوية في تلاقيح كورونا

قسم الأخبار

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي: دعت الجامعتان العامتان للتعليم الثانوي والتعليم الاساسي اليوم الخميس 21 جانفي 2021 الحكومة الى التعجيل باقتناء التلاقيح المصادة لفيروس كورونا وتوفيره بالكميات الكافية والى اعتبار المربين من ضمن الفئات التي يتعين اعطائها الاولوية في التلقيح.

كما دعت الجامعات في بيان مشترك صادرعنهما الوزارة الى اتخاذ ما يتعين قانونا لاعتبار الكوفيد مرضا مهنيا والمتوفين جراءه من المربين شهداء واجب.

وحثت النقابتان هياكلها الاساسية والجهوية الى الانخراط الفاعل في اللجان المحلية والجهوية التي تم الاتفاق على تفعيلها في اجتماع يوم 19 جانفي الجاري بحضور مختلف الاطراف.

واعربت عن تبنيهما ودعمهما اللامشروط لقرارات هياكل القطاعين الرامية الى حماية المربين والتلاميذ بدعوة منظوريهما الى تعليق الدروس المدة الكافية لتوفير شروط عودة امنة داعيتين في هذا الاطار منظزريهما الى التجند في الدفاع عن حقهم في السلامة والحياة في صورة تمادي سلطة الاشراف في انتهاج نفس الممارسات والسياسات الراهنة وعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

كما عبرتا عن استعداهما المطلق لاتخاذ ما يتعين من قرارات واجراءات نضالية قد تتطلبها تطورات الوضع الصحي وخطورته بنفس القدر الذي تعبر فيه عن استعدادهما لتعبئة كل الجهود لانجاح السنة الدراسية متى توفرت الشروط الضامنة لصحة الاطار التربوي والتلاميذ.

وذكرت الجامعتان بالمفاوضات التي اجرتها مع وزارة التربية انطلاقا من يوم 19 جانفي الجاري والتي قالت انها انتهت بالاتفاق على جملة من الاجراءات راوحت بين البيداغوجي والصحي وضُمنت في محضر جلسة لاهميتها البالغة في توفير متطلبات استئناف الدروس دون نقائص على الصعيد الصحي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING