الشارع المغاربي – نقيب الصحفيين: مسيرة وطنية ومقاضاة وزير الداخلية بسبب القمع البوليسي ومغالطة الرأي العام

نقيب الصحفيين: مسيرة وطنية ومقاضاة وزير الداخلية بسبب القمع البوليسي ومغالطة الرأي العام

قسم الأخبار

15 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعلن نقيب الصحفيين التونسيين مهدي الجلاصي اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 ان مكونات المجتمع المدني اتفقت على تنظيم مسيرة وطنية مساء يوم الجمعة القادم بالعاصمة للتنديد بالعنف البوليسي ولايصال رسالة واضحة مفادها ان الافلات من العقاب ليس قدرا وانه يجب تتبع المعتدين مهما كانت مواقعهم .

واكد الجلاصي خلال ندوة صحفية مشتركة مع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني انه تم الاتفاق ايضا على مقاضاة وزير الداخلية باعتباره المسؤول الاول والمباشر عن كل ما يحصل مشيرا الى ان ما وصفه بالقمع الذي جُوبهت به مسيرة يوم السبت الماضي بالعاصمة يؤكد ان الحكومة متجهة نحو المزيد من القمع والتضييق.

وابرز ان مقاضاة وزارة الداخلية تشمل ايضا المغالطات والكذب الذي قال ان الوزارة اقترفتها مباشرة بعد حادثة سحل الشاب وتعريته في سيدي حسين مبرزا انها لم تكتف بالتغطية على المعتدين وانها كذبت على الراي العام وافترت على الشاب القاصر ونسبت له تهما لم يرتكبها .

واضاف انها بعد ذلك لم تخجل وانها تمادت في خطابها الكلاسيكي والسمج والذي قال انه لم ياخذ بعين الاعتبار مشاعر الضحايا وعائلاتهم مذكرا بان ما اسماه كذب وزارة الداخلية مثّل علامة سوداء جدا في تاريخ تونس مشددا على حرص منظمات المجتمع المدني على تتبع المجرمين وخاصة من يوفر لهم الحماية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING