الشارع المغاربي – نور الدين الطبوبي : تونس في حاجة لربّان سفينة جديد

نور الدين الطبوبي : تونس في حاجة لربّان سفينة جديد

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ان البلاد في حاجة إلى ربان سفينة قادر على رسم مستقبلها وافاقها وعلى زرع الامل في هذا الشعب.”

ونبّه الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي السياسيين الى ان تونس ليست “مخبر تجارب ” مشددا على ان الساحة السياسية تتطلب حكاما لهم قدرات ولهم الحنكة والدراية والقدرة على ايجاد الحلول وتجاوز كل الصعوبات الاقتصادية لادارة ما اعتبره “ام المعارك” وذلك خلال إشرافه على مؤتمر الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس.

وجاءت هذه الدعوة 3 أيام قبل اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الاسبوع القادم بدعوة من رئيس الجمهورية.

يشار إلى أن العلاقة بين الطبوبي والشاهد شهدت مؤخرا توترا  وسجالا بينهما وصل الى حدّ تنابز سياسي غير مباشر ومثير ولامسبوق.

يذكر أن الطبوبي كان قد توجه نهاية الأسبوع المنقضي خلال خطاب القاه في مؤتمر الإتحاد الجهوي للشغل بتونس إلى الشاهد بالقول “سيّدي رئيس الحكومة نحن لا ننازعك صلاحياتك.. كما تعرف حقوقك لك أيضا واجباتك.. ومن واجباتك أن تُؤتمن على تونس بصفتك ترأس السطة التنفيذية.. والسياسي الناجح والمحنّك مُطالب بأرقام إيجابية.. وعندما نتمعّن في النتائج نجدها في الواقع سلبية”.

وكان الطبوبي يرد في الخطاب على تشديد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار على القناة الوطنية الأولى على انه لا يعتزم إجراء تحوير وزاري في ردّ ضمني على الاتحاد العام التونسي للشغل مشيرا الى ان قرار إقرار التحوير من صلاحيات رئيس الحكومة وحده.

وكانت المنظمة الشغيلة قد طالبت قبل ذلك على لسان امينها العام نور الدين الطبوبي بإجراء تحوير وزاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING