الشارع المغاربي – لماذا تحفّظ نور الدين الطبوبي عن فحوى لقائه براشد الغنوشي؟!

لماذا تحفّظ نور الدين الطبوبي عن فحوى لقائه براشد الغنوشي؟!

15 مارس، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، عشية اليوم الخميس 15 مارس 2018، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمقر اتحاد عمّال المغرب العربي بالعاصمة.

وقال الطبوبي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، إنّه تطرّق مع رئيس حركة النهضة خلال هذا اللقاء لكلّ المواضيع والقضايا المطروحة على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتناقشا حول الوضع العام في البلاد عموما. وهو تقريبا نفس ما أعلن عنه الغنوشي في صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”.

ويبدو أنّ هناك تحفّظا عن مضامين المشاورات والمفاوضات التي يُجريها اتحاد الشغل لتفعيل مقترحه بشأن إجراء “تحوير حكومي” بعد الانتقادات اللاذعة إلى وجّهها الطبوبي إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحكومته برمّتها، متّهما إيّاه بالفشل في قيادة السفينة وتحقيق أولويات المرحلة والحدّ من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

يُذكر أيضا أنّه خلال الاجتماع الأخير للموقعين على وثيقة قرطاج لم يكن هناك إجماع على خيارات المرحلة المقبلة بشأن مدى حجم التغييرات المنتظرة إن كانت تنصّ على تعديل وزاري جزئي أم عن تغيير شامل للحكومة ورئيسها، فضلا عن الاختلاف بشأن زمن إجراء تلك التعديلات، إذ يبدو أنّ حركة النهضة تحاول إرجاء ذلك إلى ما بعد الانتخابات البلديّة المقبلة. وهو ما يُمكن أن نُدرج في إطاره لقاء الطبوبي والغنوشي اليوم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING