الشارع المغاربي – نور الدين بن عياد: الحلّ الوحيد لعودة منظومة الحليب لنسقها العادي هو إقرار الزيادة وندعو رئيس الجمهورية لانقاذ ما يمكن انقاذه

نور الدين بن عياد: الحلّ الوحيد لعودة منظومة الحليب لنسقها العادي هو إقرار الزيادة وندعو رئيس الجمهورية لانقاذ ما يمكن انقاذه

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 ان تعثر انتاج الحليب في المدة الاخيرة يرجع لعدة اسباب منها كلفة الانتاج مشيرا الى ان العاملين في المنظومة يعملون منذ سنتين بالخسارة.

واوضح بن عياد في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” بخصوص مطالبة المنظمة بزيادة لا تقل عن 600 مليم في سعر الحليب عند الانتاج ان الدراسات التي تعدها المنظمة تؤكد ان الزيادة لا يجب ان تقل عن 600 مليم حتى يتمكن العاملون في المنظومة من العمل بكل اريحية وفي طمانينة على مستقبل قطاعهم والتمكن من مواصلة الانتاج.

واعتبر ان الحل الوحيد لعودة منظومة الحليب لنسقها العادي هو اقرار الزيادة المذكورة لافتا الى ان للحكومة اليات لانصاف القطاع مؤكدا ان المنظومة تعمل منذ سنتين بالخسارة .

واضاف ان الكثير منهم لم يعد قادرا على انتاج الحليب مشيرا بالخصوص الى صغار المربين والذي قال ان الكثير منهم فوت في القطيع سواء بالبيع او بالذبح.

وذكر بان المنظمة وجهت يوم امس دعوة لرئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه في هذا القطاع او في غيره معربا عن مخاوف المنظمة من انهيار مختلف منظومات الانتاج معتبرا انه من العيب ان نسمح بانهيار منظومات الانتاج ونجد انفسنا مطالبين بتوريد المنتوجات الفلاحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING