الشارع المغاربي – هشام السنوسي: وكيل الجمهورية أعطى تعليمات شفاهية لرئيس مركز الحرس لمنع قبول إنابة محاميي الهايكا

هشام السنوسي: وكيل الجمهورية أعطى تعليمات شفاهية لرئيس مركز الحرس لمنع قبول إنابة محاميي الهايكا

قسم الأخبار

26 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد هشام السنوسي عضو الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الاثنين 26 افريل 2021 ان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بزغوان اعطى تعليمات شفاهية لرئيس مركز الحرس قال انها تقضي بعدم تسلم اعلامات نيابة من قبل المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن رئيس الهيئة واثنين من مراقبي وحدة الرصد بها في الشكاية التي رفعها صاحب اذاعة القران الكريم .

واوضح السنوسي خلال مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان اكثر من 10 محامين تحولوا اليوم الى مركز الابحاث للحرس الوطني بزغوان وتطوعوا لنيابة “الهايكا” في القضية المرفوعة عليها وقدموا اعلامات نيابة.

واضاف ان وكيل الجمهورية اعطى تعليمات شفاهية لرئيس المركز بعدم تسلم اعلامات الانابة الا بشرط جلب المتهمين مؤكدا ان المحامين رفضوا ذلك باعتبار انه ليس من دورهم جلب المتهمين مشيرا الى ان المتهمين اشخاص محلفين بالقانون ومكلفين من قبل الهيئة .

ولفت الى ان المحامين دخلوا في اعتصام بالمركز وانهم قرروا عدم الخروج الا بعد قبول النيابات في هذه القضية .

واعتبر السنوسي ان ذلك من قبيل استسهال تفكيك مؤسسات الدولة وان الواقع الذي بلغته البلاد سريالي مستغربا توجيه تهمة محاولة الاغتيال والسرقة لرئيس الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري.

يذكر ان الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري كانت قد اتخذت قرارا في وقت سابق بتنفيذ قرار ايقاف بث اذاعة القران الكريم قبل نقضه من المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING