الشارع المغاربي – هشام العريض يردُ بحدّة على الخميري: "من يشترك مع بورقيبة في كونه ضحية يشترك معه في كونه مستبدا"

هشام العريض يردُ بحدّة على الخميري: "من يشترك مع بورقيبة في كونه ضحية يشترك معه في كونه مستبدا"

قسم الأخبار

9 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: علّق العضو السابق لمجلس شورى حركة النهضة هشام العريض اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 على تدخل الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الخميري خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للنظر في مشروع لائحة تتعلّق بمطالبة الدولة الفرنسيّة بالاعتذار للشعب التونسي عن جرائمها خلال حقبة الاستعمار المباشر وبعدها والتي قال قيها ان النهضة تشترك مع بورقيبة في انّها كانت ضحيّة من ضحايا الإستبداد.
واعتبر العريض في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان الخميري” زوّر تاريخ البلاد وتاريخ الاستبداد وتاريخ النضال وتاريخ الحركة” وان “بورقيبة هو من أسس للاستبداد وبنى ركائزه في تونس” واصفا الزعيم بـ”المجرم”
وكتب العريض “: “بورقيبة من ضحايا الاستبداد”…هكذا تكلم أحد النواب مزورا تاريخ البلاد وتاريخ الاستبداد وتاريخ النضال وتاريخ حزبه ..بورقيبة أسس للاستبداد وبنى ركائزه في هذا الوطن ..بن علي نفسه كان من خيارات بورقيبة وهو من أتى به وصنعه وقدمه قبل ان يتجاوزه بمفعول التاريخ “.
وتابع:” الإرهابي الذي يفجر نفسه ليقتل غيره ليس ضحية بل هو مجرم .. وبورقيبة الذي أسس لدولة التعذيب والقتل والتشريد والسجن ثم صار سجينها ليس ضحية بل هو مجرم ..من أراد أن يذكر محاسن بورقيبة فليتحدث عن الصحة والتعليم إن شاء .. أما من يشترك مع بورقيبة في كونه “ضحية” فهو يشترك معه في كونه “مستبدا” ..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING