الشارع المغاربي – هل يتمّ إلغاء مهرجان "كان" السّينمائي بسبب "كورونا" ؟

هل يتمّ إلغاء مهرجان “كان” السّينمائي بسبب “كورونا” ؟

قسم الأخبار

5 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أصبح مهرجان “كان” السينمائي مهددا بإلغاء دورته القادمة بعد أن صدر يوم امس الأربعاء 4 مارس 2020 قرار يقضي بالغاء السوق الدولية لمنتجات التليفزيون التي كان من المقرر أن تقام في “كان” الفرنسية من 30 مارس الى 2 أفريل.

وجاء القرار بعد أن اعلنت الحكومة الفرنسية حظر تجمع أكثر من 5 آلاف شخص. وبعدها صدر قرار الغاء السوق الدولية لمنتجات التليفزيون وهي أكبر سوق في العالم وتاجيلها عاما كاملا لتنتظم من 12 إلى 15 أفريل 2021 .

أما مهرجان كان للمسلسلات التليفزيونية الذي كان مقررا اقامته في نفس الوقت مع السّوق الدولية للتليفزيون، فقد تم تأجيله أيضا الى شهر أكتوبر من العام القادم.

وكانت متحدثة باسم مهرجان كان السينمائي الدولي قد صرّحت قبل يومين أنه من السابق لأوانه الافتراض بأن الذعر من فيروس “كورونا” سيؤدي إلى إلغاء مهرجان كان لعام 2020. وجاءت تصريحاتها في أعقاب الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في منطقة” كان” الفرنسية.

وقالت المسؤولة: “إن هيئة المهرجان تراقب بدقة التطورات وأحدث الإرشادات التي قدمتها السلطات المحلية والوطنية والدولية في ما يتعلق بالفيروس، وإنهم في المهرجان على صلة مباشرة بالمكتب الإداري لسلطة المدينة (كان) “.

وأضافت “اعتبارا من اليوم، ما زال من السابق لأوانه التعبير عن افتراضات حول حدث مقرر اقامته بعد شهرين ونصف”.

وأضافت المتحدثة أن المهرجان سيكون جاهزًا “لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، بهدف ضمان حماية جميع الحاضرين والحفاظ على صحتهم خلال الحدث في مدينة كان”.

ومن المقرر أن تقام الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي لعام 2020 من 12 إلى 23 ماي.

ويتوقع الإعلان عن تفاصيل الدورة في مؤتمر صحفي يعقد في منتصف الشهر القادم.

ومن المعروف أن المدينة تستقبل ما لا يقل عن 200 ألف شخص خلال فترة اقامة المهرجان.

ويثير انتشار المرض القاتل وعدم ظهور وسيلة لمكافحته ووقف انتشاره حتى الآن الذعر في الأوساط العالمية وقد أدى الى الغاء الكثير من الفعاليات والتظاهرات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING