الشارع المغاربي – هل يُغامر الفخفاخ ويُقدّم الحكومة لقيس سعيد ؟

هل يُغامر الفخفاخ ويُقدّم الحكومة لقيس سعيد ؟

قسم الأخبار

14 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: من المنتظر ان يقدم المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 تركيبة حكومته الى رئيس الجمهورية قيس سعيد، في وقت تدعو فيه حركة النهضة، اهم الاحزاب المعنية بالمشاركة ، الى عرض جديد يعكس حجمها البرلماني والتراجع عن عدد من الاسماء المقترحة .

وكان مجلس الشورى قد قرر في اجتماع طارىء يوم امس رفض منح الثقة لحكومة الفخفاخ في شكلها الحالي ، مع مواصلة التفاوض معه لإدخال تغييرات على تركيبة حكومته .

ويستبعد مصدر قريب من فريق الفخفاخ قبول هذا الاخير بشروط الحركة التي يقول انها تتمسك بتشريك قلب تونس وبحصولها على وزارتي التنمية والتعاون الدولي وتكنولوجيا الاتصال وأنها رفعت فيتو في وجه عدد من المرشحين قال المصدر ان عددهم يتجاوز الخمسة وان العرض الجديد المتمثل في تعيين مستشارين للفخفاخ في القصبة من النهضة رفض من قبل مجلس الشورى ومن قبل احد المعنيين بالمنصبين في إشارة الى لطفي زيتون .

وشدد المصدر على ان الفخفاخ سيتوجه في الموعد المحدد للقصر وعلى انه لن يكشف عن قائمته النهائية وعلى إمكانية ان يطالبه قيس سعيد بمزيد من المشاورات مع الاحزاب لتجنب سيناريو حكومة الجملي ، الذي تمسك بعدم إقرار أية تغييرات قبل ان تفرض عليه التطورات التراجع غير ان رئيس الجمهورية رفض إدخال أية مراجعات على التركيبة النهائية للحكومة .

وترى الاحزاب المعنية بالمشاركة واساسا التيار وتحيا تونس وحركة الشعب ان النهضة تناور لتحسين شروط التفاوض ، وتؤكد مصادر منها ان مرور الفخفاخ لتقديم حكومته مغامرة في صورة تمسك النهضة بمنح الثقة لها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING