الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: أعلمنا القروي بامكانية طلب ترخيص لاجراء مقابلة تلفزية

هيئة الانتخابات: أعلمنا القروي بامكانية طلب ترخيص لاجراء مقابلة تلفزية

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي -قسم الأخبار: أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019، أن وفد الهيئة الذي التقى أمس المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بسجن المرناقية أعلمه أن بامكانه طلب ترخيص من قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي لاجراء لقاء صحفي أو تلفزي مع وسيلة اعلامية.

واوضح بفون في ندوة صحفية عقدتها الهيئة اليوم للاعلان عن مستجدات الانتخابات التشريعية بالخارج، أن الزيارة التي اداها صحبة نائبه فاروق بوعسكر كانت في اطار تكافئ الفرص بين المترشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية،مذكّرا بانه سبق للهيئة أن التقت بالمترشح المستقل قيس سعيّد.

وأشار إلى أن الهيئة تلقت رسالة من نبيل القروي مفادها أن من حقه ان يحيط بالعملية الانتخابية وبمستجداتها،وكشف أن الوفد تحدث مع القروي عن وضعه داخل السجن وعن مستجدات الانتخابات، نافيا علم الهيئة بحصول القروي على الترخيص من عدمه قائلا “قد يكون اسند له ترخيص ام لا..الهيئة لا تملك المعلومة إل حد الآن”.

يُشار إلى أن الهيئة أوضحت أمس الخميس على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك ان اللقاء الذي جمع وفدا عنها بنبيل القروي في سجنه بالمرناقية دار بحضور مدير السجن المدني وممثل عن الإدارة العامة للسجون والإصلاح وانه تم بعد الحصول على ترخيص في الغرض من قاضي التحقيق الاوّل بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية بتونس عملا بالفصل عدد 35 من القانون عدد 52 من سنة 2001 المتعلق بنظام السجون. 

واضافت ان اللقاء تمحور حول سبل قيام المترشح المذكور بحملته الانتخابية على قدم المساواة مع منافسه وانه يتنزل ضمن اللقاءات التي تجريها الهيئة مع المترشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING