الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: اعلى نسبة ترشحات في القصرين وسيدي بوزيد

هيئة الانتخابات: اعلى نسبة ترشحات في القصرين وسيدي بوزيد

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2022 ان عدد المترشحين للانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل بلغ الى غاية اغلاق المكاتب يوم امس في الدوائر الانتخابية الست التابعة لها 79 مترشحا.

واظهرت بيانات احصائية نشرتها الهيئة الفرعية على صفحتها بموقع فايسبوك ان 3 دوائر لم تشهد مترشحين من جنس الاناث هي دوائر “القصرين الجنوبية -حاسي الفريد” و”القصرين الشمالية-الزهور” و”سبيبة -جدليان-العيون”.

وابرزت البيانات ان اكبر عدد من المترشحين كان في دائرة القصرين الشمالية-الزهور ب24 مترشحا كلهم من الرجال تليها دائرة سبيطلة ب14 مترشحا من بينهم امراة واحدة فدائرة تالة -حيدرة -فوسانة ب13 مترشحا من بينهم امراتان فدائرة سبيبة -جدليان- العيون ب12 مترشحا تليها دائرة ماجل بالعباس-فريانة ب11 مترشحا من بينهم امراتان فدائرة القصرين الجنوبية حاسي الفريد بـ5 مترشحين فقط من الرجال.

من جهتها اعلنت الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد اليوم الاربعاء ان عدد المترشحين بلغ الى حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم 76 مترشحا من بينهم 11 من النساء.

واظهرت البيانات الاحصائية التي نشرتها الهيئة الفرعية على صفحتها بموقع فايسبوك ان اكبر عدد من المترشحين سجل في دائرة سيدي بوزيد الغربية – الهيشرية ب19 مترشحا من بينهم 3 نساء تليها بالتساوي دائرتا “الرقاب – السعيدة – اولاد حفوز” و “جلمة – اولاد عسكر” ب14 مترشحا في كل دائرة من بينهم 3 نساء بالنسبة للاولى وامراتان للدائرة الثانية.

وابرزت البيانات ان دائرتي “بئر الحفي -سيدي علي بن عون ” و “منزل بوزيان – المكناسي – المزونة” احتلتا المرتبة الثالثة بالتساوي ب11 مترشحا في كل دائرة تلتهما دائرة سيدي بوزيد الشرقية- سوق الجديد ب7 مترشحين من بينهم امراة.

يشار الى ان الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري كان قد اكد يوم امس ان الرقم القياسي سجل في الهيئة الفرعية بالقصرين ب79 مترشحا تليها الهيئة الفرعية بسيدي بوزيد ب75 مترشحا معربا عن ارتياحه لوجود مترشحين على الاقل في كل دائرة وعن امله في توفر مترشحين بالدائرة الواحدة بالخارج التي لم تشهد تسجيل اي مترشح بها وهي دائرة افريقيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING