الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات تؤكد على ضرورة التزام المترشحين الثلاثة بقواعد تنظيم الحملة الانتخابية

هيئة الانتخابات تؤكد على ضرورة التزام المترشحين الثلاثة بقواعد تنظيم الحملة الانتخابية

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 ان رئيسها فاروق بوعسكر شدد خلال اشرافه اليوم على جلسة عمل مع الإدارة المركزية للشؤون القانونية ومراقبة الحملة التابعة للهيئة على أهمية التزام المترشحين الثلاثة أو من يمثلهم بضوابط قواعد تنظيم الحملة الانتخابية وإجراءاتها وخاصة في ما يتعلق بالإعلان عن مختلف الأنشطة المزمع تنظيمها ضمن الآجال القانونية المحددة لتمكين الهيئة من اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتوفير الظروف الملائمة لهذه الأنشطة وضمان سلامتها من كل النواحي.

واضافت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بوعسكر اكد مجددا حرص مجلس الهيئة على التزام أعوان مراقبة الحملة التابعين للهيئة بأقصى درجات الحياد وبالاستقلالية التامـة خلال ممارسة مهامهم وتطبيق القانون على الجميع لضمان حملة انتخابية نظيفة ونزيهة وخالية من أي إخلالات.

وافادت الهيئة بان الجلسة خصصت لمتابعة سير أنشطة الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024 مذكرة بانها انطلقت بالخارج يوم 12 سبتمبر 2024 وبالداخل يوم السبت 14 سبتمبر 2024 .

واشارت الى انها انعقدت بحضور محمد نوفل الفريخة نائب رئيس الهيئة ومحمود الواعر عضو مجلسها.

وكانت الهيئة قد اكدت في بلاغ صادر عنها في وقت سابق من صباح اليوم على ضرورة اعلام الهيئات الفرعية المختصة ترابيا بمقرات الشباك الموحد المحدث للغرض بالاجتماعات او الاستعراضات او المواكب او التجمعات الانتخابية المزمع اجراؤها كتابيا قبل انعقادها بيومين على الاقل وعلى ان يصدر الاعلام عن المترشح او من يمثله وان يقدم كتابيا الى مقر الهيئة الفرعية التي سينعقد فيها النشاط الانتخابي باية وسيلة تترك اثرا كتابيا.

وذكرت بان الانشطة تعد غير قانونية وبأن الهيئة الفرعية تتخذ وفقا للفصل 31 في فتره الثالثة الاجراءات والتدابير الكفيلة بوضع حد فوري للمخالفات في النطاق الترابي الراجع لها بالنظر.

يشار الى ان هيئة الانتخابات كانت قد اعلنت عن قبول 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر المقبل هم حسب ترتيب الهيئة العياشي زمال رئيس حركة عازمون وزهير المغزاوي امين عام حركة الشعب وقيس سعيد الرئيس المنتهية ولايته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING