الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات ترفع قضايا بسامي بن سلامة وزكي الحمروني وبكل من اتهمها بتزوير نتائج الاستفتاء

هيئة الانتخابات ترفع قضايا بسامي بن سلامة وزكي الحمروني وبكل من اتهمها بتزوير نتائج الاستفتاء

قسم الأخبار

30 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات اليوم السبت 30 جويلية 2022 ان الهيئة سترفع يوم بعد غد الاثنين قضايا جزائية بالعضو سامي بن سلامة والعضو الاسبق بالهيئة زكي الحمروني وبـ “كل من شكك في عمل الهيئة واتهمها بتزوير نتائج الاستفتاء دون تقديم دلائل” مشيرا الى ان الهيئة بصدد تحرير الدعاوى واجراء المعاينات بعد تكليف عدول تنفيذ للغرض.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المنصري توضيحه ان” الهيئة ستواصل منع العضو سامي بن سلامة من دخول مقرها بعد أن أقر مجلس الهيئة ذلك بالاجماع يوم 25 جويلية الجاري” مبينا انها ” في انتظار قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوصه”.

وكان بن سلامة قد نشر سلسلة تدوينات كشف فيها عن منعه من دخول مقر الهيئة واكد فيها رفضه الاستقالة من منصبه مشددا على ان بقاءه رهين موقف رئيس الجمهورية الذي قال انه تلقى مطالب لاقالته.

وانطلق التشكيك في نتائج الاستفتاء بداية من المنشورات الدورية التي نشرتها الهيئة حول نسب المشاركة وتحولت الى اتهامات بالتزوير بعد نشر النتائج الاولية وارتفاع عدد المشاركين بأكثر من 400 الف شخص .

وردت الهيئة على التشكيك بسحب جداول النتائج موضحة ان السحب جاء “اثر تسرب خطأ في الجداول المتعلقة بنتائج الاستفتاء التفصيلية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING