الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات تُحدّد طريقة مُشاركة الجالية التونسية في الاستفتاء

هيئة الانتخابات تُحدّد طريقة مُشاركة الجالية التونسية في الاستفتاء

قسم الأخبار

30 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 30 ماي 2022 أنّه يمكن للتونسيين المقيمين بالخارج إيداع مطالب التسجيل للمشاركة في الاستفتاء أو تحيين التسجيل على عنوان الموقع التالي touenssa.isie.tn .

وأضافت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ مصالحها ستتولى دراسة مطالب التسجيل أو التحيين وإعلام طالبيها في الإبان.

وكانت الهيئة قد أعلنت يوم أمس عن انطلاق توسيع برنامج التسجيل المستمر بمختلف جهات الجمهورية عبر فرق متنقلة مشيرة الى أنّ العمل يجرى على تركيز مكاتب تسجيل قارة في مختلف الأماكن الحيوية التي يرتادها المواطنون بكثافة، والى ان غاية ذلك تقريب خدمة التسجيل وتيسيرها، بما يتيح تسجيل أكبر عدد ممكن من التونسيين.

وذكّرت الهيئة كل المواطنين بأن بإمكانهم التثبت من التسجيل للاستفتاء الوطني 2022 عبر خدمات الهاتف الجوال عبر الضغط على *195 ثم إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ثم الضغط على# للتثبت من مراكز الاقتراع التي سجلوا بها سابقا مبرزة أنّه يمكن لكل مواطن يرغب في التسجيل لأول مرة او تحيين تسجيله القديم الاتصال بأقرب مركز تسجيل قار او متنقل مصحوبا ببطاقة تعريفه الوطنية.

يُشار الى أنّ تاريخ الاستفتاء حُدّد ليوم 25 جويلية القادم اضافة الى تحديد يوم 17 ديسمبر لتنظيم انتخابات تشريعية وفقا لخارطة الطريق التي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING