الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات تُراسل البرلمان للتثبت من تزكيات النواب

هيئة الانتخابات تُراسل البرلمان للتثبت من تزكيات النواب

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي اليوم الخميس 15 أوت 2019، أنّ الهيئة ستنشر غدا الجمعة قائمة النواب الذين قاموا بتزكية مترشّحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها مبرزا ان النشر سيتم من منطلق احترام حق النفاذ إلى المعلومة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البرينصي قوله، إنّ الهيئة راسلت البرلمان للتأكد من قائمة النواب المزكين وأنه سيتم نشرها غدا.

وفي رده عن الانتقادات التي تلقتها الهيئة في ما يخص التزكيات الشعبية، قال إن أعضاءها تثبّتوا يدويا من كل التزكيات التي قدمها المترشحون وأنهم استعانوا بأعضاء الهيئات الفرعية الذين قالت عنهم إنهم عملوا لاجل ذلك دون انقطاع.

وأضاف أنه تمت الاستعانة بالتطبيقة على الهاتف الجوال التي تمكن المواطنين حين استخدامها من معرفة ما إذا وقع إدراج أسمائهم في قائمة تزكيات أم لا.

وفي ما يتعلق بمبلغ الضمان المالي 10 آلاف دينار الذي يتم إيداعه مع مطلب الترشح للانتخابات الرئاسية، أكد البرينصي أنه يمكن لصاحب المطلب المرفوض استرجاعه نظرا إلى أن ملفه لم يقبل أصلا، وفسّر بالقول “القانون يتحدث عن المترشح الذي خاض السباق الانتخابي وليس عن الأشخاص الذين أودعوا مطالب ورفضت من قبل الهيئة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING