الشارع المغاربي – هيئة الدفاع: إعادة ايقاف العياشي زمال واقتياده للمثول اليوم امام النيابة العمومية بجندوبة

هيئة الدفاع: إعادة ايقاف العياشي زمال واقتياده للمثول اليوم امام النيابة العمومية بجندوبة

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: كشف عبد الستار المسعودي عضو هيئة الدفاع عن المترشح للإنتخابات الرئاسية العياشي زمال اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ان فرقة امنية تولت نقل منوبه مساء يوم امس الى وادي مليز من ولاية جندوبة مذكرا بان محكمة منوبة اقرت الابقاء عليه بحالة سراح يوم امس مشيرا الى ان منوبه سيمثل اليوم امام النيابة العمومية بمحكمة جندوبة .

واستنكر المسعودي في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” ما حصل مع منوبه معتبرا ذلك من قبيل الاختطاف مشيرا الى ان عائلته كانت قد تنقلت مساء يوم امس لاستقبال المترشح للرئاسية العياشي زمال بعد ان قررت المحكمة الابقاء عليه بحالة سراح مضيفا انه كان من المفروض ان يتم الافراج عنه ثم توجيه استدعاء له للمثول امام النيابة العمومية بجندوبة.

وقال في نفس الاطار :” لما كانت عائلته بصدد الانتظار امام سجن الايقاف حلت سيارة امنية واقتادت المنوب الى وجهة غير معلومة واتضح ان الفرقة نقلته الى وادي مليز من ولاية جندوبة وأُجبر على قضاء الليلة في الايقاف لتتم اليوم احالته على النيابة العمومية بمحكمة جندوبة علما انه سبق سماعه في نفس القضية لدى باحث البداية وسبق ان تمت دعوته قبل حوالي اسبوعين واستجاب وتم سماعه ولم افهم ما هو الامر المستعجل لتتم معاملة مترشح للرئاسية بهذه الطريقة وهذا لا يليق بتونس “.

واضاف” مجلة الاجراءات الجزائية تحدد وتضبط كل الاجراءات وكان من المفروض اعلام عائلته بالوجهة التي تم اقتياده اليها.. حقيقة امر غريب ونحن سنكون اليوم في محكمة جندوبة لمتابعة القضية ولا نستبعد ان تعاد نفس الممارسات معه في كل قضية ..”

وكان المترشح العياشي زمال الذي تم ايقافه منذ يوم 2 سبتمبر الجاري قد مثل يوم امس على المجلس الجناحي بمحكمة منوبة على خلفية قضية تتعلق بتدليس تزكيات وقضت هيئة المحكمة بابقائه بحالة سراح وتحديد موعد جلسة بتاريخ 19 سبتمبر.

وزمال من ضمن 3 مترشحين اعلنت هيئة الانتحابات عن قبول ترشحاتهم بصفة نهائية للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر المقبل لكن تم ايقافه منذ تاريخ الاعلان عن قائمة المترشحين وهو يجابه عددا من قضايا تتعلق بتدليس تزكيات في عدد من الجهات قدرها اعضاء من حملته الانتخابية بنحو 25 قضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING