الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عنه: انتهاكات عديدة صاحبت عملية اعتقال الجلاصي وتمّ منعنا من التواصل معه

هيئة الدفاع عنه: انتهاكات عديدة صاحبت عملية اعتقال الجلاصي وتمّ منعنا من التواصل معه

12 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت هيئة الدّفاع عن النّاشط السّياسي والمدني عبد الحميد الجلاصي اليوم الأحد 12 فيفري 2023 أنّه “صاحبت عمليّة اعتقال الجلاصي انتهاكات عديدة من بينها اقتحام منزله دون توجيه أيّ استدعاء سابق ودون تبيين أيّ سبب للمداهمة فضلا عن الحجز التّعسّفيّ لحاسوب زوجته المتضمّن لمعطيات عملها وأبحاثها ونصّ أطروحتها الجامعيّة” .

وأوضحت الهيئة في بلاغ نشره المحامي سمير ديلو على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن الجلاصي لا يزال محتجزا خارج إطار القانون اعتبارا لعدم تمكين هيئة دفاعه من التّواصل معه ضمانا لحقوقه المكفولة بقانون 16 فيفري 2016″.

وأفادت بأن “سمير ديلو توجه إلى ثكنة القرجاني لمقابلة عبد الحميد الجلاصي وبأنه “تمّ التّعلّل بعدم وجوده حاليّا في مقرّ الفرقة المتعهّدة” مشيرة إلى أن ذلك مثّل ” نفس الجواب الذي وُوجه به رضا بلحاج لدى محاولته مقابلة الموقوفين خيّام التّركي وكمال اللطيّف وعبد الحميد الجلاصي ” وفق البلاغ.

وعبرت هيئة الدّفاع عن رفضها تواصل هذه “الممارسات المتنطّعة والمخالفة لأحكام القانون والمواثيق الدّوليّة ولدستور 27 جانفي 2014” معلنة “تجنّدها لمواجهة كلّ الانتهاكات الرّامية لتوظيف القضاء في حملات ترهيب لمعارضي منظومة الانقلاب بتلفيق القضايا والملفّات وكيل الاتهامات عبر وسائل الإعلام قبل سماع المتّهمين واطّلاع المحامين على التّهم ومؤيّداتها المزعومة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING