الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن الشهيدين: الداخلية لم تنفذ 17 حكما تحضيريا في قضية البراهمي و4 قضايا تلاحق البشير العكرمي

هيئة الدفاع عن الشهيدين: الداخلية لم تنفذ 17 حكما تحضيريا في قضية البراهمي و4 قضايا تلاحق البشير العكرمي

قسم الأخبار

1 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد المحامي كثير بوعلاق عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 1 جوان 2022 ان الهيئة تنتظر منذ سنتين تقريبا تنفيذ جملة من الاحكام التحضيرية التي قال ان لها اهمية قصوى في سير الابحاث المتعلقة بقضية الشهيد محمد البراهمي.

واوضح بوعلاق في ندوة صحفية نظمتها اليوم هيئة الدفاع عن الشهيدين ان الاحكام التحضيرية تتعلق بالابحاث المجراة في علاقة بالوثيقة الادارية التي وُجهت الى وزارة الداخلية من قبل استخبارات اجنبية وتنبه الى احتمال اغتيال البراهمي مشددا على اهمية هذه الابحاث في تحديد من تورط في اخفاء الوثيقة بوزارة الداخلية وبالتالي من كان شريكا في الجريمة .

وافاد بان هيئة الدفاع اضطرت منذ اكثر من سنة ونصف الى توجيه التذكير تلو التذكير بضرورة تنفيذ الاحكام التحضيرية دون جدوى مؤكدا ان الادارة المتمثلة في وزارة الداخلية لا تجيب.

واضاف “اكثر من ذلك ان وزارة الداخلية اجابت المحكمة بانها لم تحتفظ بتقارير الابحاث الادارية الموجهة الى المدير العام للامن الوطني” مستغربا من هذه الاجابة.

وحذر من ان الهيئة ستقاضي وزير الداخلية توفيق شرف الدين رأسا اذا لم يتم تنفيذ الاحكام التحضيرية الصادرة عن المحكمة.

واكد بوعلاق ان الاحكام التحضيرية التي ذكرها ليست سوى عينة من مجموع 17 حكما تحضيريا قال ان وزارة الدخلية رفضت تنفيذها مذكرا بان الهيئة ظلت تتابع نفس الموضوع منذ قرابة سنتين وفي ازمنة سياسية مختلفة.

من جانبه تطرق المحامي رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين الى ملف وكيل الجمهورية السابق بمحكمة تونس البشير العكرمي مشيرا الى انه ساهم في ما تعيش الهيئة من تلاعب بملفات الاغتيالات السياسية والجهاز السري لحركة النهضة.

واكد الرداوي أن العكرمي ملاحق في 4 قضايا وتعلقت به تهم تعمد إخفاء الحقيقة باستعمال خصائص الوظيف وتعمد موظف عمومي ترك واجب القبض على متهم قصد إعانته على التخلص من التتبعات العدلية وتعمد إخفاء ما تثبت به الجريمة قبل وضع يد السلطة عليه الحاصل باستعمال خصائص الوظيف.

واضاف ان احد قضاة التحقيق تعهد بالملف وان الاجراءات انطلقت مشيرا الى ان القضية الاولى تتعلق بسيارة “الفيات سيانا”وكذلك باخفاء معطيات حول المسدسين المستعملين في الاغتيال.

وأوضح رضا الرداوي أن هناك قضية اخرى تتعلق بالتستر وتدليس وثائق في علاقة بملف إمام جامع الرحمة بحي الخضراء شكري بن عثمان مؤكدا انه تم فتح بحث فيها على المسؤولية الخاصة في جرائم التدليس ومسك واستعمال مدلس.

واشار الى وجود قضية اخرى قال انها تتعلق بتدليس مضمون الارهابي كمال القضقاضي..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING