الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن القروي: هيئة أممية ستُسائل الدولة التونسية ولا بد من كشف كل من تورّط في القضية

هيئة الدفاع عن القروي: هيئة أممية ستُسائل الدولة التونسية ولا بد من كشف كل من تورّط في القضية

قسم الأخبار

17 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد الاستاذ حاتم الشلي المحامي بباريس ومستشار دفاع بالمحكمة الجنائية الدولية اليوم الخميس 17 جوان 2021 انه تم يوم الثلاثاء الماضي تقديم بلاغ للجنة الاممية المختصة بالامم المتحدة بخصوص وضعية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

وابرز الشلي في مداخلة له نشرتها صفحة الحزب بموقع فايسبوك خلال ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع عن القروي اليوم بمقر الحزب ان المجموعة الاممية المختصة ستراسل الدولة التونسية عبر القنوات الديبلوماسية للاجابة على كل الاسئلة التي ستُطرح عليها بخصوص الخروقات التي قال ان لسان الدفاع لاحظها.

واعتبر انه شابت القضية خروقات شكلية وجوهرية وانها اتخذت منعرجا سياسيا مضيفا ان القروي كان “محتجزا”.

وشدد على ان حق المتضرر مكفول في التتبعات الجزائية ضد كل من سيكشف عنه البحث وضد كل مسؤول عن عملية الاحتجاز وتسييس القضية.

من جهته اكد عضو هيئة الدفاع عن نبيل القري المحامي نزيه الصويعي ان ما تم تداوله في الاونة الاخيرة حول الخبراء الذين انجزوا تقرير الاختبار صحيح وانه تجمّع لدى الهيئة ما يثبت ان الاختبار الذي تم ايقاف نبيل القروي بموجبه مدلس لافتا الى انه تم فتح تحقيق في الخبراء الذين قاموا بذلك العمل معتبرا هذا الخبر مزلزلا سواء من الناحية القضائية اومن الناحيتين الحقوقية او السياسية.”

واكد ان هذه ليست نهاية المشوار وانها ستكون البداية مشددا على ضرورة كشف كل الاطراف التي تورطت في الملف مذكرا بان نبيل القروي مواطن تونسي وعائلته تونسية وبان له اصدقاء وشركاء واعمالا وانصارا وانه يتعين ايقاف التشويه الذي قال انه طاله منذ سنة 2016.

واشار الى ان هذا مجرد دليل اخر وليس الوحيد والى انه مازال لدى الهيئة الكثير لاثبات ما تعرض له القروي من “ترتيب وتضليل وتركيب والى الدفع بمسار هذا الملف الى ما هو عليه الان “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING