الشارع المغاربي – هيئة المحامين تكشف عن ترتيبات "يوم الغضب الوطني"

هيئة المحامين تكشف عن ترتيبات “يوم الغضب الوطني”

3 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: كشفت الهيئة الوطنية للمحامين مساء اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2023 عن ترتيبات “يوم الغضب الوطني” الذي يعتزم المحامون تنظيمه بعد يوم غد الخميس.

وأشارت في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” إلى أن الوقفة الاحتجاجية ستنطلق في حدود التاسعة صباحا وتتواصل إلى الحادية عشرة صباحا وإلى أنها ستنتظم ببهو قصر العدالة بتونس العاصمة وبالمحاكم في الفروع الجهوية.

ودعت المحامين إلى حمل الشارة الحمراء كامل اليوم ورفع لافتات تعبر عن رفض المحاماة التونسية المرسوم عدد 79 لسنة 2022 المتعلق بميزانية الدولة تحت شعار ” لا لإثقال كاهل المواطن – لا لميزانية الجباية- لا لإملاءات صندوق النقد الدولي”.

وكانت هيئة المحامين التونسيين قد دعت إلى “يوم غضب وطني” رفضا لقانون المالية الجديد، محذرة مما وصفتها بالتداعيات الخطيرة على الشعب جراء قانون المالية لسنة 2023، وإثقال كاهل التونسيين بالأعباء الضريبية المفرطة التي تحدّ من القدرة الشرائية للمواطنين.

وقالت الهيئة إنها فوّضت عميد المحامين للتنسيق مع المنظمات ومكونات المجتمع المدني لإطلاق مبادرة وطنية لإنقاذ البلاد، ودعت الرئيس قيس سعيد إلى التعامل بإيجابية مع ما ستنص عليه هذه المبادرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING