الشارع المغاربي – هيئة المحامين تُسلّط عقوبات قاسية على مجموعة من المحامين

هيئة المحامين تُسلّط عقوبات قاسية على مجموعة من المحامين

قسم الأخبار

29 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين اليوم الخميس 29 جويلية 2021 ان مجلس التأديب التابع لها سلط خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 30 جوان الماضي جملة العقوبات على عدد من المحامين .

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم محو محام من الجدول مع النفاذ العاجل من اجل السمسرة واستجلاب الحرفاء بطريقة غير مشروعة.

واشارت الى انه تم شطب محاميين لمدة 3 سنوات مع النفاذ العاجل من اجل عدم الخلاص في الآجال القانونية ومخالفة قواعد المباشرة للمهنة والى انه تم أيضا ايقاف 4 اخرين مؤقتا عن العمل لمدة عامين مع النفاذ العاجل من أجل السمسرة .

وأكدت ان المجلس أوقف ايضا مؤقتا محاميا لمدة عام مع النفاذ العاجل من أجل عدم احترام واجبات الزمالة ومخالفة أخلاقيات المهنة اضافة الى ايقاف محام آخر مؤقتا لمدة 6 أشهر من اجل السمسرة ونيابة مصالح مضادة .

ولفتت الهيئة الى مجلس التأديب وجّه كذلك انذارا لمحام من اجل عدم احترام اخلاقيات المهنة وتوبيخا لمحام آخر من اجل التشكي بزميله دون طلب ترخيص الى جانب حل المفاوضة في 4 ملفات والتمديد في المفاوضة في ملفين آخرين وارجاء النظر فيهما لجلسة يوم 8 اكتوبر المقبل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING