الشارع المغاربي – هيئة المحامين تُطالب المشيشي بتمكين صندوق الحيطة والتقاعد من دعم مالي استثنائي

هيئة المحامين تُطالب المشيشي بتمكين صندوق الحيطة والتقاعد من دعم مالي استثنائي

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: طالبت الهيئة الوطنية للمحامين اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي بتمكين صندوق الحيطة والتقاعد الخاص بالمحامين من دعم مالي استثنائي “.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الدعم “سيسهم في ضمان استمرارية الصندوق اثر ما لحقه من خسائر ونقص في المداخيل “.

ودعت المشيشي الى “اقرار نباية المحامين الوجوبية في كل الاعمال امام المحاكم اضافة الى ارساء العمل عن بُعد والعدالة الرقمية قبل انطلاق السنة القضائية القادمة من تبادل التقارير والطعون والنشر والمرافعات عن بُعد وتبليغ نسخ الاحكام وحتى تسجيلها بالقباضات “.

كما طالبت الهيئة المشيشي بـ”تعميم التلاقيح في اقرب الاوقات على كل أفراد ومكونات العدالة”.

وشددت على ان المحاماة التونسية” تعيش منذ بداية تفشي جائحة كورونا أزمة حادة على كل المستويات اثر تعطل مرافق العدالة واقرار الحجر الصحي عديد المرات اضافة الى الاضراب الذي شنّه القضاة وأعوان المحاكم لمدة شهرين “معتبرة ان ذلك “أدى الى “نقص كبير في مداخيل المحامين وانعدامها أصلا في الفترة الاخيرة “.

وأضافت ان “وضع المحامين تدهور كثيرا ” مؤكدة انهم “أصبحوا في حالة غليان وغضب كبيرين نتيجة توقف عملهم وتوقف الصندوق المذكور عن خلاص الاسترجاعات “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING