الشارع المغاربي – هيئة الوقاية من التعذيب: زيارة أنور معروف في إقامته الجبرية وفيصل التبيني في سجن السرس

هيئة الوقاية من التعذيب: زيارة أنور معروف في إقامته الجبرية وفيصل التبيني في سجن السرس

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب اليوم السبت 7 اوت 2021 ان فرق الزيارة التابعة لها ادت يوم امس زيارة الى مقر الاقامة الجبرية للقيادي بحركة النهضة انور معروف .كما اكدت الهيئة انها ادت يوم الاربعاء الماضي زيارة الى السجن المدني بالسرس وان برنامجها تضمن التقصي عن وضعية النائب المجمد فيصل التبيني.

واشارت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الزيارات تندرج في اطار الصلاحيات المخولة لها قانونا والتي قالت ان من بينها القيام بزيارات دوريّة منتظمة وأخرى فجئيّة دون سابق إعلام وفي أيّ وقت تختاره لأماكن الاحتجاز التي يوجد فيها أشخاص محرومون أو يمكن أن يكونوا محرومين من حرّيتهم.

واضافت الهيئة ان برنامج زياراتها تضمن ايضا زيارة لسجن النساء بمنوبة يوم الخميس 5 اوت الجاري للتقصي حول وضعية سجينة لم تسمها.

يذكر انه تم منذ يوم امس وضع القيادي بحركة النهضة انور معروف بالاقامة الجبرية. اما النائب في البرلمان المجمد فيصل التبيني فقد تم ايقافه منذ يوم 2 اوت الجاري بعد ان تبين انه مطلوب لاحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بتهمة القذف والسب في قضية رفعها عليه احد قضاة المحكمة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING