الشارع المغاربي – هيئة بلعيد والبراهمي: تقرير التفقدية كشف انقلاب السليطي على البشير العكرمي في قضية الجهاز السري

هيئة بلعيد والبراهمي: تقرير التفقدية كشف انقلاب السليطي على البشير العكرمي في قضية الجهاز السري

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: نشرت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم السبت 24 جويلية 2021 الجزء السابع من تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل الخاص بسماع البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس حول ما يعرف بـ”الجهاز السري لحركة النهضة”.

واتهمت الهيئة في تعليق خاص أرفقته بتقرير التفقدية ونشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” العكرمي بـ “محاولة التلاعب بملف الجهاز السري لحركة النهضة عبر مباشرة الاعمال الاولية على معنى الفصل 31 من مجلة الاجراءات الجزائية ” معتبرة ان الفصل المذكور” متاهة تهدف في حالات كثيرة الى الايهام بفتح بحث في حين انها مجرد أعمال سابقة لفتح بحث تحقيقي” مشيرة الى ان هدف اللجوء الى هذا الفصل في ملف الجهاز السري “التخفيف من الضغط الاعلامي وامتصاص الاهتمام الشعبي المتنامي في شهر اكتوبر 2018 حول الجهاز السري لحركة النهضة”.

واكدت ان العكرمي “حاول الاستناد الى شهادة سفيان السليطي (لناطق الرسمي السابق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب) حول دوره في ملف الجهاز السري وخلافه مع بقية القضاة ” مشيرة الى ان السليطي “خذل العكرمي في محاولة لانقاذ نفسه ونسب كل القرارات المتخذة للعكرمي صراحة”.

واضافت الهيئة ان “عبث العكرمي سيصل حد انعدام الحياء حول المحاضر غير المضمنة وغير المؤرخة ” واصفة ذلك بـ”الوقاحة غير المسبوقة” مشيرة الى ان العكرمي “سلّط ضغطا غير مبرّر على حاكم التحقيق 12 في خصوص منفذي تفجيرات شارع شارل ديغول بالعاصمة وثكنة القرجاني ” مشيرة الى انه “ضغط ناتج عن محاولة اخفاء هفوة فادحة لا يمكن تلافي آثارها “.

واعتبرت الهيئة انه ” شاب تصريحات العكرمي الغرور ” وانه” اعتقد انه محمي من جهات غير قضائية لاسباب سياسية ومن جهات قضائية يبتزها بملفات قضائية “.

https://www.facebook.com/comite.defense.belaid.brahmi/photos/pcb.851974385735320/851973872402038/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING