الشارع المغاربي – هيئة حماية المعطيات الشخصية تُحذر من اللجوء لخدمات نقل "بولت" وتؤكد احالة ملفها الى وكيل الجمهورية

هيئة حماية المعطيات الشخصية تُحذر من اللجوء لخدمات نقل “بولت” وتؤكد احالة ملفها الى وكيل الجمهورية

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: حذرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2022 المواطنين من ان اللجوء الى خدمات شركة “Bolt ” يعرضهم إلى خرق حقوقهم في حماية معطياتهم الشخصية مشددة على ان ذلك يحملهم مسؤولية التبعات القانونية في السماح لها بتجميع معطياتهم الشخصية ومعالجتها في خرق لقواعد حمايتها.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انها قامت أمام مماطلة الشركة المذكورة لتصحيح وضعيتها القانونية بما يخول لها القانون باعلام وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 1 يوم 21 اكتوبر الجاري وطلبت القيام بالإجراءات القانونية لإثبات الخروقات المبينة وتبعا لذلك تطبيق العقوبات الجزائية المنصوص عليها بالقانون الأساسي عدد 63 لسنة 2004 بالفقرتين الثانية والرابعة من الفصل 90.

وابرزت ان الخروقات تتمثل في معالجة المعطيات الشخصية دون القيام بالإجراءات المسبقة لدى الهيئة وإحالة المعطيات الى الخارج دون الحصول على ترخيص منها.

وذكرت الهيئة ببيانها الصادر يوم 15 جويلية المنقضي حول “خدمة نقل خاص من قبل شركة Bolt ومدى إحترامها للقواعد الوطنية لحماية المعطيات الشخصية” مؤكدة ان المحامي الممثل للشركة المذكورة اتصل بها وإلتزم بتصحيح الوضعية القانونية لهذا النشاط في أقرب الأجال.

واشارت الى ان الفقرة الثانية من الفصل 77 من القانون الأساسي عدد 63 لسنة 2004 المتعلق بمهام الهيئة تنص على أنه “عليها إعلام وكيل الجمهورية المختص ترابيا بالجرائم التي بلغت إلى علمها في إطار عملها” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING