الشارع المغاربي – هيئة حماية المعطيات الشخصية: منظومة التسجيل لتلقيح كورونا مؤمّنة ولا ثغرات في برمجيتها

هيئة حماية المعطيات الشخصية: منظومة التسجيل لتلقيح كورونا مؤمّنة ولا ثغرات في برمجيتها

قسم الأخبار

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية اليوم الخميس 21 جانفي 2021 ان المنظومة المعلوماتية التي قامت وزارة الصحة بتركيزها لغاية تسجيل الاشخاص للقاح كورونا “مؤمنة ولا توجد ثغرات في برمجيتها” مؤكدة ان العملية تمت بالتشاور معها وان وزارة الصحة طلبت رأيها القانوني خلال كل مراحل إنجاز المشروع.

واوضحت الهيئة في بلاغ صادرعنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن المسؤول عن معالجة معطيات الأشخاص المسجّلين بالخدمة هو وزارة الصحة من خلال مركز الإعلامية التابع لها مؤكدة ان المركز الوطني للإعلامية يتدخّل في هذه العملية بصفته مناولا.

واضافت ان الوزارة قامت طبقا لما يقتضي قانون حماية المعطيات الشخصية بتقديم مطالب ترخيص في معالجة معطيات الصحة وفي استعمال وسائل التواصل مؤكدة ان الملفات المقدمة استوفت الشروط القانونية وانها ستعرضها على مجلسها القادم للحصول على موافقته.

واشارت الهيئة الى انها تاكدت بتواصلها مع الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية بان المنظومة مؤمنة والى ان موقع الواب مؤمن باستعمال تقنية https.مؤكدة انها تحققت كذلك من ان دور مسدي خدمات الهاتف الجوال ينحصر في وضع شبكاتهم على ذمة المنظومة وعلى عدم امكانية اطلاعهم على محتوى الارساليات المتبادلة.

يذكر ان وزارة الصحة وضعت 3 منصات مجانية للراغبين في التسجيل للتلقيح ضد فيروس كورونا الأولى على موقع الواب عبر العنوان www.evax.tn والثانية عن طريق الارساليات القصيرة على الرقم 85355 والثالثة عبر خدمة USSD على الرقم *2021#.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING