الشارع المغاربي – هيئة مكافحة الفساد تدعو للتبليغ عن حالات الاحتكار والترفيع في الاسعار

هيئة مكافحة الفساد تدعو للتبليغ عن حالات الاحتكار والترفيع في الاسعار

قسم الأخبار

20 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الجمعة 20 مارس 2020 عن تلقيها حوالي 50 تبليغا من مواطنين بخصوص احتكار وترفيع في الأسعار ومضاربة على خلفية الأزمة التي سببها فيروس “كورونا”. ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن المكلف بالإعلام والاتصال بالهيئة وائل ونيفي قواه اليوم إنّ ” الهيئة وضعت منذ أول أمس الأربعاء  على ذمة المواطنين الرقم الأخضر (80102222) للتبليغ عن حالات الاحتكار والبيع المشروط والتجاوزات المتعلّقة بالأسعار، في إطار خطة مكافحة كل أشكال التجاوزات الناجمة عن الأزمة التي سببها هذا الوباء تحت شعار  الاحتكار فساد”.

وأضاف أنّ الهيئة ” جعلت الأولوية في هذه الفترة لتلقي التبليغات عن حالات الفساد المتعلقة بفيروس كورونا والتي ستحيلها إلى مصالح وزارة التجارة في إطار اتفاقية العمل المشتركة بين المؤسستين” متابعا ” تمت يوم أمس الخميس مراسلة وزارة التجارة لتوسيع عمليات التعاون بينهما لتصبح الهيئة مخولة للاتصال مباشرة بالمديرين الجهويين للتصدي الفوري لحالات الاحتكار والترفيع في الأسعار والمضاربة” وفق ما ذكرت الوكالة.

وأكد أن من صلب اختصاص الهيئة  التصدي لمثل هذه الممارسات مع الاطراف الإدارية وكذلك الجهات القضائية ، وأنه في الوقت الحالي يتم الاتصال بالمصالح الإدارية لضمان سرعة التدخل ونجاعة أكثر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING