الشارع المغاربي – هيثم زناد: اليوم الانطلاق في وضع أطنان من المواد المدعمة للبيع بعد حجزها في مخازن عشوائية وضيعات ومناطق نائية

هيثم زناد: اليوم الانطلاق في وضع أطنان من المواد المدعمة للبيع بعد حجزها في مخازن عشوائية وضيعات ومناطق نائية

قسم الأخبار

17 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد هيثم زناد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة اليوم الخميس 17 مارس 2022 انه تم منذ يوم امس اصدار اعلان” بيع بالظروف المغلقة” قال انه يتعلق بعرض بيع كميات وصفها بالهامة من المواد الغذائية المدعمة المتأتية من عمليات المراقبة التي تم تنفيذها في المدة الاخيرة.

واوضح زناد في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الكميات تتمثل في 38 طنا من الكسكسي و3.6 اطنان من السميد و3.4 اطنان من الفارينة وحوالي 12 طنا من مشتقات العجين.

وافاد بانه سيتم عرض كل هذه المواد الى حدود الساعة الواحدة من بعد زوال يوم غد الجمعة في مستودع الحجز الديواني ببن عروس مؤكدا انه يمكن لتجار الجملة المنتصبين بولايات تونس الكبرى المشاركة في عرض البيع بتقديم عروضهم ضمن ظروف مغلقة بمقر الادارة العامة للديوانة.

وذكر بان الاسعار محددة سلفا من قبل وزارة التجارة وبانها نفس اسعار الصنع.

واضاف انه سيتم نشر اعلانات على نفس الشاكلة بالنسبة لبقية المحجوزات من مختلف المواد الغذائية والمواد الاساسية والتي قدرها بمئات الاطنان لافتا الى ان عملية التفويت في المحجوزات لن تتوقف.

واشار الى ان عمليات المراقبة التي انطلقت منذ يوم 10 مارس وقامت بها فرق مختصة من وزارة التجارة افضت الى تسجيل تجاوزات احتكار وصفها بالفادحة وحجز كميات قدرها بعشرات الاطنان في مخازن عشوائية وفي ضيعات ومناطق نائية مؤكدا ان نية الاحتكار كانت واضحة.

واكد انه سجلت الى جانب ذلك تجاوزات اخرى في محلات تجارية ومطاحن من قبيل عدم مسك فواتير والشراء على خلاف الصيغ القانونية وغيرها من المخالفات لافتا الى انه تمت احالة الملفات الى القضاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING