الشارع المغاربي – هيكل المكي: التدابير الاستثنائية بداية الانطلاق في اعادة تأسيس دولة الشعب

هيكل المكي: التدابير الاستثنائية بداية الانطلاق في اعادة تأسيس دولة الشعب

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر هيكل المكي النائب بالبرلمان المجمد والقيادي بحركة الشعب اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 ان التدابير الاستثنائية التي اعلن عنها يوم امس رئيس الجمهورية قيس سعيد “بداية الانطلاق في إعادة تأسيس دولة الشعب”.

واكد المكي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف” على ان القضية ليست قضية دستور وإنما قضية وطن ومديونية وصلت الى حد تهديد سيادة الدولة.

واضاف ان “البرلمان الحالي انتهى مثلما كان منتظرا” وانه لم يكن لخدمة الشعب وانما لخدمة من اسماهم ب”اللوبيات والمافيات وبعض النافذين”.

ورجح الا تقل مدة التدابير الاستثنائية عن 6 اشهر مؤكدا انه لا يمكن تقنيا تحديدها بتاريخ معين مشيرا إلى أن كل مجال التدخل التشريعي انتقل إلى الرئيس والى ان ذلك معمول به في الحالات الاستثنائية.

وشدد على ان من” اول الحلول الان هو التفكير في الانتخابات القادمة وفي البرلمان القادم “معتبرا انه “ليس هناك ديمقراطية بلا برلمان”.

وقال المكي “كنا في ديمقراطية فيها بعض اللوبيات التي تتحكم في المشهد السياسي والآن أصبح هناك إنصات حقيقي للشارع وإرادة حقيقية لمكافحة الاحتكار”.

وأبرز أن ما يربط حركة الشعب برئيس الجمهورية هو المشروع الذي يحمله من أجل المواطنين مشددا على انها لم تعط للرئيس صكا على بياض وعلى انها غير معنية باي منصب.

ودعا المكي رئيس الجمهورية الى التركيز على المسالة الاقتصادية وخلق الثروة والتحلي بالشجاعة في استبدال منوال التنمية الذي قال انه مبني على “الرخص” و”التهريب”.

وحث على “استغلال الجميع فرصة 25 جويلية وتحويلها من فرصة تصحيح المسار الثوري السياسي الى فرصة الانطلاقة الاقتصادية العظيمة لتونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING