الشارع المغاربي – هيكل المكي: العريّض مسؤول مباشرة عن قتل البراهمي وفي عهده تم تخصيص شركة طيران لتسفير التونسيين والليبيين

هيكل المكي: العريّض مسؤول مباشرة عن قتل البراهمي وفي عهده تم تخصيص شركة طيران لتسفير التونسيين والليبيين

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: استنكر هيكل المكي النائب بالبرلمان المجمدة اشغاله والقيادي بحركة الشعب اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 ما ورد يوم امس على لسان علي العريض القيادي بحركة النهضة من اتهامات بتورط حركة الشعب في التسفير وبوجود كتيبة تسمى “كتيبة الشهيد البراهمي” في سوريا.

وقال المكي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام ” في اطار حق الرد على تصريحات العريض: ” كنت استمع الى لزهر العكرمي الذي اوضح بما لا يدع مجالا للشك كذب وافتراء علي العريض ..من اين ابدا ؟..فهل ابدا من تفجيرات سوسة في الثمانينات وقتل أبرياء نزلوا ضيوفا لدينا او من رش المواطنين بماء الفرق في باب وسويقة ليتطور الرش الى رصاص في سليانة لما كان علي العريض وزيرا للداخلية ..نعم من سخرية الاقدار ان العريض كان وزيرا للداخلية ومؤتما على امن التونسيين”.

واضاف ” علي العريض مسؤول مباشرة عن دم وقتل الامين العام لحركة الشعب محمد البراهمي وهو مسؤول من خلال اخفائه وثيقة الاستخبارات الامريكية التي كانت موجودة في وزارة الداخلية وغُيبت تلك الوثيقة التي كانت تعتبر ان حياة البراهمي مهددة بشكل جدي وكانت الوثيقة الاهم في محاكمة قتلة البراهمي ولكن قضاء نور الدين البحيري لم يسمح لعلي العريض حتى بالمثول امامه حتى كشاهد . “

واعتبر المكي ان الخطاب الاخواني مبني على الكذب والنكران مذكرا علي العريض بأن عمليات التسفير حصلت لما كان هو وزيرا للداخلية مشيرا الى وجود تسهيلات في المطارات والى تخصيص شركة طيران قال ان مهمتها كانت تسفير التونسيين والليبيين وحتى بعض الجزائريين الى سوريا مؤكدا ان تلك هي حقائق الامور التي كان يراها الجميع. ”

ووصف المكي العريض بالكذاب والافاك مستغربا من اتهام حركة الشعب بالتسفير بعدما كان يتهم أعضاءها بانهم شبيحة وبأنهم براميل متفجرة .

واضاف “اقول لهذا الرجل انتهت اللعبة ونحن نساند الرئيس قيس سعيد وهو الدواء المضاد للاخونة وللفساد وللارهاب”.

وتابع “نحن نساند 25 جويلية احببتم ام كرهتم ونساعد على تطهير البلاد من النجس الاخواني… نقولها ولا نستحي.. وانت كنت وزيرا للداخلية وسهلت هروب ابو عياض ودمرت سفارة امريكا وكدت تتسبب لتونس في كارثة مع الولايات المتحدة الامريكية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING