الشارع المغاربي – هيكل المكي: قانون المالية 2021 خطر على الأمن القومي وابتزاز لم يسبق له مثيل

هيكل المكي: قانون المالية 2021 خطر على الأمن القومي وابتزاز لم يسبق له مثيل

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر هيكل المكي النائب عن الكتلة الديمقراطية ورئيس لجنة المالية اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 ان قانون المالية لسنة 2021 يمثل “خطرا على الامن القومي” وان “لوبيات سيطرت عليه” واصفا القانون بالمهزلة وبلا روح.

وقال المكي خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم الكتلة الديمقراطية حول قانون المالية 2021: “قانون المالية التعديلي حمّلوه ما لا يحتمل وحمّلوه فصلا وُضع على المقاس لمزيد سرقة الشعب ..قانون المالية لسنة 2021 ليس افضل من قانون المالية التعديلي لسنة 2020… قانون المالية 2021 وُضع لمزيد رهن الدولة التونسية بـ 20 مليار دينار جديدة كحجم تداين منها 16.6 مليار دينار قروض خارجية”.

وأضاف:” هو قانون مهزلة..قانون بلا روح .. “مكيجولو شويا ومرّروه” ..اثناء مناقشته كان هناك ابتزاز لوزير المالية وللحكومة ..ابتزاز لم يسبق له مثيل في تاريخ تونس ..لجنة المالية حاولت اضفاء بعد اجتماعي على القانون ..قانون سيطرت عليه اللوبيات ..لوبيات تحدث عنها سفير الاتحاد الاوروبي ..لوبيات اتضح انها اقوى من الدولة ..لوبيات اتضح ان نوابا وحكومة تعمل لصالحها “.

وبخصوص إسقاط الحزام الحكومي بعضا من أحكام الميزانية قال المكي: اسقاط بعض الفصول من طرف الحزام الحكومي كان لمزيد الابتزاز وليس للإصلاح … المرحلة خطيرة وعلى كل الاطراف تحمل مسؤولياتها …إنقاذ تونس من العصابات والمافيات امر لا بدّ منه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING