الشارع المغاربي – هيكل المكي لوزير العدل المُقترح : طوّعت القضاء لخدمة النهضة وتعيينُك هدية

هيكل المكي لوزير العدل المُقترح : طوّعت القضاء لخدمة النهضة وتعيينُك هدية

قسم الأخبار

10 يناير، 2020

الشارع المغاربي : قال النائب عن حركة الشعب،هيكل المكي اليوم الجمعة 10 جانفي 2020 متوجها لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي “ليس صحيح ما تدعيه حركة النهضة من انها اضطرت لحكومتك ولاقتراحك ولتكليفك حتى وان كان في ذلك استنقاص من شحصك لانها اعتبرتك مكلف الضرورة “.

واضاف المكي في مداخلته خلال الجلسة العامة اليوم  “حركة النهضة لم تكن جدية في المفاوضات ولم تقدم أي عرض سياسي .. واصلت في مسلسل التذاكي… في مسلسل الاستعلاء… في مسلسل الغطرسة …مازالت تعتقد نفسها في فترة 2011 أو 2014 ولا تريد شركاء في الحكم أو في السياسة او في الوطن… تريد ان تحكم بواسطة ديكور من أحزاب أخرى .. حركة النهضة اختارت ان تكلف حسب ما ورد في مجلس الشورى شخصية نهضوية مخففة … أنت الحبيب الجملي شخصية نهضوية مخففة ولست مستقلا ولم تأت بمستقلين ..أتيت بشخصيات نهضوية من صفوف خلفية”.

وتابع المكي متوجها بالسؤال الى الجملي:” هل استشرت المجلس الاعلى للقضاء لتعيين قضاة في تركيبة حكومتك… للترخيص لهؤلاء لممارسة السياسة والتفاوض معك للمشاركة في الحكومة ؟…”وتوجه المكي لوزير العدل المقترح القديري قائلا ” انت كنت الرئيس الاول لمجكمة التعقيب… هل كنت مستقلا؟ انت ساهمت في تطويع القضاء لخدمة حركة النهضة وتعيينك على رأس وزارة العدل هدية من الحركة”.

وطالب المكي الجملي بتوضيح حول ما أشيع حول إسناده أثناء توليه منصب كاتب دولة لدى وزير الفلاحة ضيعة فلاحية اسمها بوسليم قال انها من أحسن الضيعات الفلاحية التي تمتلكها الدولة إلى زوجته وبعض من أقاربها مشددا على وجود مؤيدات تكشف أن رأس مال هذه الشركة تغيّر بترخيص من وزير الفلاحة عندما كان الجملي كاتب دولة لديه ومكلف بهذه المهام.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING