الشارع المغاربي – والي القيروان: سحب أكثر من 40 رخصة سجائر من موظفين ومتقاعدين ولوبي يتحكّم في الرخص

والي القيروان: سحب أكثر من 40 رخصة سجائر من موظفين ومتقاعدين ولوبي يتحكّم في الرخص

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد والي القيروان محمد بورقيبة اليوم الاربعاء 1 سبتمبر 2021 انه تم في الايام الاخيرة سحب اكثر من 40 رخصة لبيع السجائر قال انها لموظفين و متقاعدين وان دخل بعضهم يبلغ شهريا الفي دينار.

وابرز الوالي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام”ان هناك “لوبي ” يتحكم في رخص السجائر عبر الكراء باعتبار وجود مصنع للتبغ بالجهة مشيرا الى انه تم اكتشاف اكثر من 40 رخصة من مجموع 200 رخصة تعود لموظفين او متقاعدين واكثر من 140 رخصة اخرى لاشخاص غير فاعلين وعديد الرخص لمواطنين بالخارج واخرى لمواطنين يتمتعون بمنح اخرى.

وشدد على ان الجهات المعنية بصدد متابعة هذا الملف وعلى انها شرعت في القيام بالمداهمات للحد من ظاهرة الاحتكار مشيرا الى انه يتم تهريب السجائر الفاخرة الى الخارج والى ان السجائر العادية تتوجه للجهات الحدودية مع الجزائر.

واكد الوالي من جهة اخرى ان الوضع الصحي بالولاية تحسن مذكرا بان الجهة كانت منطلق تفشي متحور دلتا بتونس وبانها مرت بايام صعبة.

واضاف ان تظافر جهود مختلف الاطراف من الهياكل الصحية والمجتمع المدني والمؤسسة العسكرية وغيرها ساهم في تحسن الوضع مشددا على ضرورة تكثيف جهود التلقيح بالجهة.

واشار الى ان تعطل انطلاق مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز كان نتيجة جائحة كورونا.

واكد ان دراسات المشروع جاهزة حاليا بنسبة 80 او 90 بالمائة وانه سيتم قريبا الاعلان عن طلب العروض لافتا الى انه من المتوقع انطلاق الاشغال خلال شهر ماي او جوان من سنة 2022.

وابرز ان مدة الاشغال ستستغرق 36 شهرا اي 3 سنوات وان كلفة المشروع تقدر بـ85 مليون دولار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING