الشارع المغاربي – والي تونس: اتهامات معتمد القصرين السابق لي تصفية حسابات

والي تونس: اتهامات معتمد القصرين السابق لي تصفية حسابات

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: ردّ الشاذلي بوعلاق والي تونس اليوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 على الاتهامات بالفساد التي وجهها اليه والى النائب عن حركة النهضة وليد البناني المعتمد الاول السابق بالقصرين حول صفقات عمومية لما كان واليا بالقصرين.

واكد بوعلاق في مداخلة له على اذاعة”شمس اف ام “في اطار حق الرد انه تعلقت بسفيان قربوج المعتمد الاول السابق بالقصرين تهمة سرقة الدراجات الهوائية التي كانت رئاسة الجمهورية قد ارسلتها سنة 2015 الى الجهة.

وذكر بوعلاق بانه كان قد صرح بالمعطيات التي لديه وبأن عملية جرد اثبتت وجود نقص ب11 دراجة مضيفا انه باستفسار المعتمد الاول باعتباره كان المشرف على البرنامج صرح بانه تم تسليم الدراجات الى بعض الشباب المتطوع ضمن البرنامج مؤكدا ان الشباب المعني نفى ذلك وان صورة كشفت عن وجود دراجة بمنزل المعتمد الاول.

واعتبر ان الاتهامات الموجهة اليه اليوم بعد مرور 6 سنوات تأتي في اطار تصفية حسابات.

واكد ان ما يثبت المغالطات التي يروج لها المعنى بالامر ان القضاء انصفه مبينا انه لم تكن هناك قضية اصلا وان رئيس الحكومة انذاك الحبيب الصيد تولى اعفاء المعتمد الاول لما تلقى الملف.

واتهم بوعلاق المعتمد الاول السابق بالتسبب في حالة الاحتقان التي شهدتها الجهة في تلك الفترة وبانه كان طرفا في الاحداث مشيرا الى انه تولى تسييس مشروعا تنمويا كان مبرمجا للجهة.

واضاف قائلا:” المعتمد الاول الذي يتحدث عن الشرف والنظافة قام بانشاء ورشة للصناعات التقليدية لما كان مندوبا جهويا للصناعات التقليدية في القصرين سنة 2008 باسم زوجته وحوّل المساعدات التي تتمثل في منح تكوين لفائدتها وهذا يعرفه اهالي القصرين ..”

ولفت بوعلاق الى ان من المغالطات التي روج لها ان رخص المشروبات الكحولية تسند من قبل الوالي مؤكدا ان اسناد مثل هذه الرخص من اختصاص وزير الداخلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING