الشارع المغاربي – والي تونس يمنع مسيرة لجبهة الخلاص ويوافق على وقفات احتجاجية لخمسة أحزاب أمام المسرح البلدي بالعاصمة

والي تونس يمنع مسيرة لجبهة الخلاص ويوافق على وقفات احتجاجية لخمسة أحزاب أمام المسرح البلدي بالعاصمة

قسم الأخبار

12 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت ولاية تونس عشية اليوم الخميس 12 جانفي 2023 عن اصدار ثلاثة قرارات بشأن تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية يوم السبت 14 جانفي الحالي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة .

وأكدت الولاية في بلاغ أول ان الوالي كمال الفقيه قرر عدم الموافقة على تنظيم جبهة الخلاص مسيرة ووقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة. وبرر الوالي ذلك بأنه سبقت له الموافقة على تنظيم خمسة أحزاب هي حزب القطب وحزب العمال والحزب الجمهوري و حزب التكتل وحزب التيار الديمقراطي بالاضافة الى الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات والديمقراطية وقفات احتجاجية بنفس المكان.

وأشارت الولاية الى ان الاحزاب والهيئة تقدمت بمطالب سابقة زمنيا والى انه لا يمكن الجمع في نفس المكان بين الاطراف الثلاثة (جبهة الخلاص والاحزاب الخمسة وهيئة الدفاع عن الحريات والديمقراطية).

وبينت الولاية انه تمت الموافقة في المقابل على ان تنظم جبهة الخلاص تحركها بفضاء كومار المحاذي لوزارة السياحة وسط العاصمة.

يذكر ان الوالي كمال الفقيه كان قد اصدر قرارا بمنع الحزب الدستوري الحر من التظاهر في ضاحية قرطاج يوم 14 جانفي الجاري.

وأكد الفقيه انه يُمنع امنيا التظاهر في منطقة قرطاج باعتبارها منطقة محصنة امنيا لا يُسمح فيها بالتظاهر مشيرا الى ان ذلك امر مفهوم لدى من يمارسون العمل السياسي وخاصة التنظيمات الحزبية الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING