الشارع المغاربي – والي تونس يُعلن عن حلّ المجلس البلدي بباردو

والي تونس يُعلن عن حلّ المجلس البلدي بباردو

23 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: أعلن والي تونس الشاذلي بوعلاق اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019، انه تم حل المجلس البلدي بباردو بشكل رسمية مذكرا بأن هذا القرار جاء بعد تقديم  18 عضوا من المجلس المذكور استقالة جماعية.
ونقلت اذاعة “شمس أف أم” عن  بوعلاق تشديده على انقضاء الآجال القانونية المحددة بـ15 يوما دون تسجيل أية مستجدات في الملف، مشيرا إلى أنه سيتم إعلام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا للجماعات المحلية بحل المجلس البلدي بباردو.

يُشار إلى أن 18 مستشارا بلديا من بلدية باردو قدموا يوم 26 مارس المنقضي، استقالة جماعية مبرزين ان مردها “استحالة العمل مع رئيسة البلدية زينب بن حسين في ظروف طبيعية ولما يشوب تصرفاتها من شبهات فساد وسوء تصرف يضر بالمصلحة العامة ويضعهم في موقف مساءلة امام السلط المركزية والمجتمع المدني”.

واشار المستقيلون في نص الاستقالة الموجهة الى والي تونس “أن استقالتهم جاءت لحفظ ماء الوجه واحتراما لمواطني باردو وطبقا للفصل 205 للفقرة الثانية من مجلة الجماعات المحلية الذي ينص على ” انه ما عدا حالات استنفاذ سد الشغور وفقا للقانون الانتخابي ينحل المجلس البلدي بالاستقالة المتزامنة لاغليية اعضائه التي توجه الى الوالي المختص ترابيا ويعتبر المجلس منحلا بانقضاء 15 يوما من تاريخ اعلام الوالي”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING