الشارع المغاربي – وراء تجميد عضوية الكزدغلي بالمسار : 3 منظمات تكشف ارتباط "ليكرا" بالصهيونية

وراء تجميد عضوية الكزدغلي بالمسار : 3 منظمات تكشف ارتباط “ليكرا” بالصهيونية

16 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين انها ستنظم بمعية الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والفرع الجهوي للمحامين بتونس ندوة صحفية غدا السبت بمقرها المركزي بالعاصمة قالت انها ستخصص للتداول في موضوع مقاومة التطبيع في تونس.

وأشارت النقابة في تدوينة نشرتها بصفحتها على “فايسبوك” اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 الى  أن هذه الندوة ستكون منطلقا لكشف حقيقة جمعية LICRA.

وكان حفل تدشين فرع للمنظمة المذكورة قد أثار جدلا واسعا في تونس بعد ان كشف ناشطون عن ارتباطها يالصهيونية وبكونها واجهة للترويج للتطبيع مع الكيان الصهويني .

وتسبب منشور صادر عن الجمعية الأم ومقرها بفرنسا بخصوص أعضائها في موجة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي ، بسبب تبين انتماء جامعيين تونسيين مرموقين للجمعية على غرار العميد السابق لكلية الاداب بمنوبة الحبيب الكزدعلي الذي سارع بعد اعلان حزب المسار تجميد عضويته بتكذيب أية علاقة له بالصهيونية كاشفا ان الجمعية قامت بحذف اسمه من قائمة أعضائها بما ينفي شبهة اتتمائه اليها.

من جهتها اكدت الهيئة الوطنية للمحامين فتحها تحقيق داخلي تحت اشراف عميدها عامر الحريزي بخصوص امكانية انتماء بعض المحامين لأية جمعية لها علاقة بالصهيونية بما فيها “ليكرا” .

وتزامن الجدل الحاصل بخصوص التطبيع مع توجيه نواب واحزاب وناشطين بالمجتمع المدني اتهامات لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بتعيين مطبعين في حكومته وهما وزير السياحة روني الطرابلسي وكاتب الدولة للرياضة احمد قعلول.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING