الشارع المغاربي – وزارة الاسرة: تنسيق مع وزارة الخارجية لتامين عودة طفلة الـ 4 سنوات من ايطاليا في اقرب الاجال

وزارة الاسرة: تنسيق مع وزارة الخارجية لتامين عودة طفلة الـ 4 سنوات من ايطاليا في اقرب الاجال

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الجمعة 21 اكتوبر 2022 أنه يجري التنسيق مع وزارة الخارجية لتأمين عودة طفلة الـ4 سنوات التي بلغت السواحل الايطالية في عملية حرقة يوم الاحد الماضي بمفردها إلى تونس في أقرب الآجال وفي أفضل الظروف.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان مصالح المندوب العام لحماية الطفولة تعهدت بهذه القضيّة حال توصلها خلال الليلة الفاصلة بين 15 و 16 أكتوبر الجاري بإشعار من قبل فرقة الارشاد البحري بالمنستير مذكرة بانه تم ضبط والد الطفلة خلال تواجده بشاطئ منطقة الشرف من معتمدية البقالطة من ولاية المنستير رفقة زوجته وابنته الثانية ذات السبع سنوات.

واشارت الى ان الوزيرة كلفت المندوب العام لحماية الطفولة بالتنسيق مع المصالح القنصلية التونسية في بالارمو بإيطاليا مؤكدة انها أفادت بأنها بصدد التنسيق مع السلطات الايطاليّة المعنية برعاية البنت التونسية قصد التمكن من زيارتها رفقة الملحق الاجتماعي للقنصليّة والنظر في الإجراءات المتعلقة بتأمين عودتها إلى تونس مع مرافق من التمثيلية الديبلوماسية التونسية ببالارمو طبقا للإجراءات الجاري بها العمل في الغرض.

واضافت ان مكتب المندوب العام لحماية الطفولة سيواصل المتابعة الفوريّة لهذا الملفّ واتّخاذ ما يتعيّن من تدابير لفائدة طفلة الأربع سنوات في انتظار ما سيقرّر القضاء في حقّ والديها.

وذكرت بانه بالتحري مع الوالدين تبيّن أن العائلة كانت تنوي المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة “خلسة” باتّجاه إيطاليا وبان عمليّة الاجتياز المذكورة انطلقت بعد التخلّي عن الأب وأفراد أسرته المرافقين له اثر قيامه في مرحلة أولى بتسليم ابنته الصغرى ذات الأربع سنوات لأحد المشاركين في العمليّة على ظهر المركب وأن الربان عمد أثناء قيام الزوج بمساعدة زوجته وابنته الثانية ذات السبع سنوات للالتحاق بابنته الصغرى على بعد 30 أو 40 مترا وسط مياه البحر إلى الانطلاق نحو عرض البحر متخليّا عنهم على الشاطئ.

ولفتت الى ان الطفلة بقيت رفقة المشاركين في عمليّة الهجرة غير النظامية والى انه تمّ على الفور توجيه دوريّات بحريّة والقيام بعمليّات تمشيط واسعة دون العثور على المركب المذكور.

كما ذكرت بان النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بالأبوين في اليوم الموالي للأبحاث وبانه تم إيواء طفلة السبع سنوات لدى عمّها والذي قالت انه تمّ استدعاؤه للنظر في الوضع الاجتماعي والتربوي والنفسي للطفلة مؤكدة ان مندوب حماية الطفولة متعهّد بالملف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING