الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: تونس اصبحت رسميا العضو 90 في البنك الآسوي للاستثمار في البنية التحتية

وزارة الاقتصاد: تونس اصبحت رسميا العضو 90 في البنك الآسوي للاستثمار في البنية التحتية

قسم الأخبار

7 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم السبت 7 ماي 2022 ان تونس اصبحت رسميا العضو 90 في البنك الاسوي للاستثمار في البنية التحتية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان البنك الآسيوي اعلن يوم 4 ماي الجاري عن إستكمال الجمهورية التونسية لكافة تراتيب وشروط الإنضمام الفعلي الى هذا البنك لتصبح بذلك العضو عدد 90 بداية من 29 أفريل 2022.

واشات الى ان إنضمام تونس لهذه المؤسسة المالية الناشئة ياتي في إطار الحرص على تنويع مصادر تمويل مشاريعها التنموية مؤكدة ان ذلك سيمكنها من ارساء شراكة جديدة بناءة على مستوى الإستثمار والتمويل والخبرة الفنية في المجالات التي تمثل أولوية في مسار تنمية البلاد على المدى المتوسط والبعيد.

وذكرت بانه تم احداث هذه المؤسسة المالية متعددة الأطراف سنة 2014 بمبادرة وتشجيع ودعم من الحكومة الصينية وبان مقرها بيكين وذلك لدفع التنمية الإقتصادية بمنطقة جنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى و بالبلدان الأعضاء من مناطق أخرى من العالم من ذلك منطقة شمال إفريقيا.

واضافت ان إنشاء هذا البنك يندرج في إطار إستراتيجية “طريق الحرير” التي أقرتها جمهورية الصين الشعبية الرامية الى دفع التنمية في عديد البلدان في العالم من خلال بناء شراكات إقتصادية والمساهمة في تمويل مشاريع إستثمارية كبرى خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة والبيئة والنقل والمجالات الحيوية الأخرى الداعمة للتنمية المستدامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING