الشارع المغاربي – وزارة البيئة: 19 فيفري ارجاع 213 حاوية من النفايات الايطالية وانطلاق مشاورات لاستكمال إعادة البقية

وزارة البيئة: 19 فيفري ارجاع 213 حاوية من النفايات الايطالية وانطلاق مشاورات لاستكمال إعادة البقية

قسم الأخبار

14 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة البيئة اليوم الاثنين 14 فيفري 2022 انه تم يوم الجمعة 11 فيفري الجاري ابرام اتفاق تعاون مؤسساتي بين تونس وايطاليا يقضي بإرجاع النفايات الايطالية يوم 19 فيفري الجاري.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه سيتم في مرحلة أولى إعادة 213 حاوية بصفة حينية على متن اول باخرة تابعة للناقل البحري ARKAS يوم 19 فيفري الجاري والى انه سيتم في مرحلة ثانية مواصلة المشاورات بخصوص استكمال ارجاع النفايات المحترقة بمستودع الموردين يسوسة “.

وذكّرت بأن امضاء الاتفاق يأتي استكمالا لمسار التشاور بين الدولتين الذي انطلق منذ سنة 2020 وبأنه تمت متابعة الملف ومعالجته على مستوى رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وسفارة ايطاليا بتونس وكافة الوزارات والأطراف المعنية وبالخصوص وزارة البيئة ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ووزارة النقل وسفارة تونس بايطاليا والمكلف العام بنزاعات الدولة والإدارة العامة للديوانة.

يذكر ان اطنانا من النفايات الايطالية مازالت راسية منذ اشهر بميناء سوسة رغم تطوارت المسار القضائي في القضية باصدار عدد من بطاقات الايداع بالسجن ضد عدد من المورطين في الملف لعل من اهمهم وزير البيئة والشؤون المحلية السابق مصطفى العروي.

وكان عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية قد أكد يوم 7 جانفي الماضي انه سيتم اجراع النفاابات خلال الأيّام القادمة مشيرا الى التوصل لاتفاق مع السبطات الايطالية يقضي بإرجاع 212 حاوية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING