الشارع المغاربي – وزارة التجارة: أكثر من 300 مسؤول حكومي ورجل أعمال سيشاركون في منتدى تونسي- تركي للأعمال

وزارة التجارة: أكثر من 300 مسؤول حكومي ورجل أعمال سيشاركون في منتدى تونسي- تركي للأعمال

قسم الأخبار

31 مايو، 2024

الشارع المغاربي: كشف نبيل العرفاوي مدير التعاون مع أوروبا بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 31 ماي 2024 انّ أكثر من 300 مسؤول حكومي ورجل أعمال من تونس وتركيا سيشاركون في المنتدى التونسي التركي للأعمال والشراكة الذي تحتضنه مدينة اسطنبول يوم 5 جوان 2024 لأوّل مرة بعد تعديل اتفاق التبادل الحرّ القائم منذ سنة 2005 في أواخر سنة 2023.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العرفاوي توضيحه ان هذه التظاهرة تنعقد تحت اشراف وزيري التجارة بكل من تونس وتركيا الى جانب مشاركة الهياكل والمؤسسات العمومية المهتمة بملفات الاستثمار والسياحة في محاولة لتحريك عجلة التعاون خارج معادلة الميزان التجاري لتشمل تحفيز الاستثمار والسياحة.

واكد ان كل القطاعات الاقتصادية ستشارك في التظاهرة وان قرابة 100 مؤسسة تونسية سجلت مشاركتها في ظل ترقب حضور قرابة 200 شركة تركية هذه التظاهرة.

وابرز ان المنتدى يشكل فرصة لعقد لقاءات مباشرة بين الفاعلين في المجال الاقتصادي بكل من تونس وتركيا ولبحث إمكانات التعاون في عديد المجالات الى جانب تركيز الهياكل التونسية على تقديم مناخ الاعمال سواء على مستوى الاستثمار الخارجي المباشر او من خلال الشراكات او من خلال التسويق للوجهة السياحية التونسية في تركيا.

وقال العرفاوي في نفس الاطار ” نسعى خلال المنتدى الى دعم اشعاع تونس في مجال السياحة والاستفادة من الخبرة المتراكمة لدى الجانب التركي في هذا المجال خاصة ان لديهم تجربة خاصة”.

وذكر بانه سيتم في اطار المنتدى تنظيم الصالون الدولي للغذاء وتكنولوجيا الصناعات الغذائية من 5 الى 7 جوان 2024 وبانه سيشهد تنظيم “يوم تونس” مبينا انه يعد مناسبة تقام يوم 6 جوان المقبل لعرض المنتوجات الغذائية التونسية وتنظيم حصص تذوق للزوار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING