الشارع المغاربي – وزارة التجارة: الكشف عن شبكة تتلاعب بالزيت المدعم تنشط بين ولايات تونس ومنوبة وقفصة

وزارة التجارة: الكشف عن شبكة تتلاعب بالزيت المدعم تنشط بين ولايات تونس ومنوبة وقفصة

قسم الأخبار

28 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 28 افريل 2023 ان مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بتونس ومصالح منطقة الأمن الوطني بباردو تمكنت خلال اليلية الفاصلة بين 27 و28 أفريل الجاري من الكشف عن شبكة متخصصة في التلاعب بالزيت النباتي المدعم قالت انها تنشط بين ولايات تونس ومنوبة وقفصة .

واكدت الوزراة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية ببموقع فايسبوك حجز 660 لترا من الزيت النباتي المدعم قالت انها كانت معدة للترويج خارج المسالك القانونية.

وافادت بان عملية المراقبة المشتركة اسفرت إلى الكشف عن تعمد التلاعب بسعر بيع هذه المادة والتفصي من دفع الاداءات المستوجبة من طرف إحدى الشركات المتخصصة في تجارة المواد الغذائية بالجملة الناشطة بولاية مجاورة.

ولفتت الى ان الأبحاث المجراة في الغرض اثبتت تعمد أحد أطراف الشبكة استغلال تصريح جبائي لمحل متوقف فعليا عن النشاط لغاية التزود بالزيت النباتي المدعم دون موجب حق.

وشددت على انه تم اعتبارا لخطورة التجاوزات التي تمت معاينتها رفع المحجوز وتأمينه في إنتظار استكمال إجراءات تأمين قيمته المالية بخزينة الدولة وتحرير محضر بحث ضد المخالف وغلق المحل المستغل من طرفه والتنسيق مع المصالح المركزية للوزارة لغاية إتمام إجراءات مراقبة وتتبع بقية المخالفين فيما يتعلق بالمخالفات الاقتصادية وإشعار المصالح الجبائية بالاخلالات التي تمت معاينتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING