الشارع المغاربي – وزارة التجارة: تحسن ملحوظ في العرض والطماطم والفلفل بيعا بأسعار تقلّ عن أسعارهما القانونية

وزارة التجارة: تحسن ملحوظ في العرض والطماطم والفلفل بيعا بأسعار تقلّ عن أسعارهما القانونية

قسم الأخبار

18 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاثنين 18 افريل 2022 ان العرض شهد تحسنا وصفته بالملحوظ في الفلفل والطماطم وانه تم ترويجهما بالجملة باسعار قالت انها تقل عن الاسعار القانونية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الاسعار بلغت بالنسبة للفلفل 2000 مليم /الكلغ بكل من سوق الجملة ببئر القصعة وسوقي منزل بورقيبة وقابس و1300 مليم/ كلغ بالنسبة للطماطم بقابس وبنزرت لافتة الى ان التراجع في الاسعار شمل اغلب انواع الخضر واللحوم البيضاء.

من جهة اخرى اشارت الوزارة الى ان فرق المراقبة رفعت 558 مخالفة اقتصادية والى انها قامت بـ 3 عمليات حجز قالت انها أسفرت عن: حجز 61 قنطارا من الفرينة المدعمة و891 وحدة من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بولايات قفصة وتوزر وجندوبة مؤكدة ان ذلك تم بمشاركة 149 فريق مراقبة منها 96 فريق مراقبة مشتركة.

كما اعلنت عن انطلاق برنامج المراقبة خلال الفترة الثانية من شهر رمضان مؤكدة انه سيتم خلالها استهداف قطاعات الملابس والمرطبات والألعاب بمختلف الفضاءات التجارية بالتوازي مع مواصلة مراقبة قطاعات المواد الغذائية بمختلف الأسواق البلدية والمحلات التجارية والتنسيق مع مصالح المراقبة لغاية تطويع توقيت فترات المراقبة حسب نشاط الفضاءات التجارية (فترة ليلية/فترة مسائية).

واشارت الوزارة من جهة اخرى الى انه تم قبول 20 شكاية قالت ان 5 منها تعلقت بالترفيع في الأسعار (خبز /زيت نباتي/خضر) و3 شكايات بالبيع المشروط ( اشتراط بيع قارورة مياه مع القهوة ) و7شكايات للامتناع عن البيع (زيت مدعم/فرينة/سميد/ غاز منزلي ) و5 شكايات بسبب ممارسات اخرى (ترويج لعب أطفال تحمل خللا /ترويج شكلاطة كندر) .

واضافت ان 550 شكاية وردت على غرفة العمليات خلال 16 يوما من شهر رمضان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING