الشارع المغاربي – وزارة التجارة تدعو غرفة أصحاب المخابز لإلغاء الاضراب

وزارة التجارة تدعو غرفة أصحاب المخابز لإلغاء الاضراب

قسم الأخبار

17 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الخميس 17 جوان 2021 “استعدادها للتفاوض مع مهنيي الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز لإيجاد حلول للمشاغل والصعوبات المثارة في القطاع في إطار المقاربة التّشاركيّة التي انتهجتها مع كلّ القطاعات الرّاجعة إليها بالنّظر” داعية الغرفة إلى “إلغاء الإضراب واستئناف التفاوض” .

وأشارت الوزارة في بـلاغ صادر عنها اليوم تبعا لبرقية الإضراب الصادرة عن غرفة أصحاب المخابز إلى أنّها “في تواصل دائم مع الهياكل المهنية في القطاع وفي مختلف القطاعات الراجعة إليها بالنظر” مشددة على أنها “منفتحة للتفاعل الإيجابي ومواصلة مناقشة مشاغلهم وتدارسها بالتنسيق مع مختلف الهياكل والوزارات المعنية بهدف إيجاد السبل الكفيلة بتجاوزها”.

وأعلنت عن قرارها “تشريك الهياكل المهنية في برامج الإصلاح الهيكلي لمختلف المنظومات بكلّ مكوّناتها” مذكرة بأنه “تمّ عقد سلسلة من الجلسات مع الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز لمراجعة المسائل المتعلقة بطريقة ممارسة النشاط، المتخلدات بعنوان الدعم، مراجعة النصوص التشريعية والترتيبية المنظمة للنشاط.”.

واضافت “تم تسجيل تقدم في معالجة بعض المسائل وتبقى الوزارة على ذمة القطاع لمواصلة التباحث في إطار المراجعة الجذرية المقترحة التي تم الاتفاق بشأنها”.

يشار الى أنّ محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز كان قد أكّد أنّ الغرفة تُنفّذ ابتداء من اليوم الخميس 17 جوان 2021 إضرابا عاما لـ3 أيام بكامل تراب الجمهورية، موضحا ان ذلك يأتي في اطار الاحتجاج على رفض السلطة المعنية الاستجابة لمطالبهم من قبيل صرف مستحقاتهم لدى الدولة وتطبيق القانون المنظم للقطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING